تعرف على أفضل 10 هدافين فى تاريخ كرة القدم

مرّت على كرة القدم أجيال كثيرة حتى وقتنا هذا يستحقون لقب الأساطير والنجوم والعمالقة، لما قدموه للساحرة المستديرة من أرقام وإنجازات وبطولات، وهؤلاء طيلة مشوارهم أرثوا المستطيل الأخضر بسيل جارف من الأهداف تم تسجيلها فى سجلات تاريخ اللعبة، وما زالنا نذكرها حتى الآن. الأهداف هى السبيل الوحيد للأندية للوصول إلى منصات التتويج والفوز بالبطولات، وترك عدد من النجوم والأساطير منهم من اعتزل الساحر المستديرة وآخرون لا يزالوا فى بساط اللعبة محصلة كبيرة من الأهداف، وبناء على ذلك يرصد "اليوم السابع" قائمة تضم 10 لاعبين هم أفضل هدافى كرة القدم على مر العصور..


1- آرثر فريدينرايخ

أعظم هداف فى تاريخ كرة القدم نجم ساو باولو والمنتخب البرازيلى بلغ رصيده التهديفى طوال مشواره 1339 هدفاً .

2- بيليه

أسطورة المنتخب البرازيلى ونادى سانتوس واحد من عظماء اللعبة على مر التاريخ والوحيد الذى توج بـ3 بطولات كأس عالم وأحرز طوال تاريخه 1281 هدفاً من مجموع 1363 مباراة.

3- جوزيف بيكان

ثالث أعلى هداف فى تاريخ اللعبة بـ805 هدفاً كان أحد نجوم منتخب النمسا وفريقى رابيد فيينا النمساوى وسلافيا براج كان يشتهر باللعب بـ"قدميه" اليمنى واليسرى.

4- روماريو

واحد من نجوم السامبا رسخ تاريخه كأعظم الهدافين فى اللعبة كتب تاريخاً كبيراً فى إيندهوفن وبرشلونة بلغ رصيده من الأهداف فى مسيرته 743 هدفاً.

5- جيرد مول

أحد نجوم نادى بايرن ميونخ والمنتخب الألمانى، وكان يسجل فى كل مرة يشارك بها وصل سجله التهديفى مع الأندية ومنتخب بلاده إلى 711 هدفا.

6- بوشكاش

أحد نجوم فريق ريال مدريد السابقين، شكل ثنائيا مذهلا مع دى ستيفانو خلال الفترة التى قضاها سوياً مع الملكى، واحد من أعظم اللاعبين على مر العصور يملك فى رصيده من الأهداف 700 هدفا.

7- أوزيبيو

واحد من نجوم المنتخب البرتغالى، كان صاحب موهبة كبيرة ويتمتع بلياقة بدنية كبيرة، وكان واحد من أعظم المهاجمين سجل طوال مشواره 621 هدفاً من مجموع 637 مباراة.

8- فيرنس دياك

أحد أساطير الكرة فى المجر، وكان واحدا من الهدافين الأسطوريين وسط جيله وصل رصيده من الأهداف طوال مشواره إلى 576.

9- كريستيانو رونالدو

أحد نجوم كرة القدم فى الجيل العالم وأفضل لاعبى العالم نجم ريال مدريد الأسبانى والمنتخب البرتغالى، والذى حصل معه على لقب بطولة الأمم الأوروبية 2016 ملقب بـ"الدون" أحرز حتى الآن 548 هدفا.

10- زيكو

واحد من أعظم اللاعبين على مر العصور كان يلقب بـ"بيليه الأبيض" كان لاعباً مبدعاً وصاحب موهبة كبيرة وهو رابع هداف لمنتخب البرازيل، كانت له تجربة ناجحة مع فلامنجو وأودينيزى الإيطالى، سجل طوال مشواره الكروى 524 هدفاً.

أضف تعليقك

تعليقات  0