الإمارات الأولى عربيا والـ 41 عالميا في مؤشر الابتكار العالمي 2016


احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى عربيا والـ41 عالميا من حيث أدائها الشامل على مؤشر الابتكار العالمي لعام 2016 متقدمة من المرتبة الثانية عربيا و47 عالميا في المؤشر العام. جاء ذلك وفق المؤشر الذي تم إطلاقه رسميا اليوم خلال مؤتمر صحفي عقد في المقر الأوروبي للأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية.

ويقيس " مؤشر الابتكار العالمي " بنسخته لهذا العام أداء 128 بلدا واقتصادا في مجال الابتكار تمثل النسبة العظمى من قوة العمل العالمية والناتج المحلي الإجمالي العالمي وذلك استنادا إلى 82 مؤشرا فرعيا بما يسهم في تحسين طريقة قياس الابتكار وفهمه بوصفه محركا للنمو والازدهار في الميدان الاقتصادي.

وأرجعت نتائج المؤشر التقدم البارز الذي حققته دولة الإمارات هذا العام إلى الإنجازات المستدامة التي الدولة في مدخلات الابتكار خاصة قوة المؤسسات وتطور الأسواق حيث تتمتع البلاد بواحدة من أفضل البيئات السياسية والتشريعية في العالم إضافة إلى التطور الكبير في قطاعات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبنية التحتية وروابط الابتكار.

وقال سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الاماراتي إن نتيجة مؤشر الابتكار العالمي اليوم والتي عززت ريادة الإمارات إقليميا تنسجم تماما مع التوجهات والجهود التي بذلتها الدولة في هذا الصدد لا سيما في السنوات القليلة الماضية حيث بات الابتكار جزءا لا يتجزأ من عوامل الأداء الناجح وتمكين التنافسية في الإمارات سواء في العمل الحكومي أو على صعيد الأعمال التجارية وأنشطة القطاع الخاص.

أضف تعليقك

تعليقات  0