«الخدمة المدنية» يبدأ الجمعة فترة التوظيف الـ56


في الوقت الذي حث فيه ديوان المحاسبة جهات التوظيف الرسمية في البلاد على ضرورة الالتفات الى الشباب وتسهيل تعيينهم في القطاعين الخاص والحكومي، أعلن مدير ادارة خدمة المواطن والعلاقات العامة في ديوان الخدمة المدنية جاسم الرويس عن بدء فترة التوظيف الـ56 بدءاً من منتصف ليل الجمعة المقبل وحتى 2 سبتمبر المقبل عبر الاتصال على النظام الآلي للتوظيف رقم 133.

وكشف مصدر مطلع أن مسؤولين في الديوان اجتمعوا مع مسؤولي برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة للعمل على تسريع عملية التوظيف في القطاعين بعد ورود ملاحظات من قبل ديوان المحاسبة ابرزها ارتفاع كلفة دعم العمالة وضعف الرقابة على الأموال العامة التي تصرف من قبل إعادة الهيكلة.

وحسب المصدر فان المجتمعين توصلوا الى ضرورة مخاطبة الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص المسجلة التي تنطبق عليها شروط تحقيق نسبة العمالة الوطنية، لتوفير فرص العمل لديها وضمها في النظام الآلي للتوظيف المتبع من قبل ديوان الخدمة، اضافة الى الموقع الالكتروني للبرنامج.

واشار الى ان الخدمة المدنية ناقش «تراخي» برنامج الهيكلة في تسجيل المخالفات ضد بعض الشركات التي لم تلتزم بنسب العمالة الوطنية المفروضة، وشدد على ضرورة تسجيل المخالفات ورفعها مباشرة لاتخاذ القرارات اللازمة وتطبيق اللوائح ومنها منع الشركات من المناقصات ودفع الغرامات المالية.

أضف تعليقك

تعليقات  0