السفير الألماني: 18.3 مليار دولار.. حجم الاستثمار الكويتي في ألمانيا


قال سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى دولة الكويت كارل بيرغنر، إن حجم الاستثمارات الكويتية في ألمانيا بلغ 3ر18 مليار دولار مما يثبت قوة العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وأضاف السفير بيرغنر في مؤتمر صحافي عقده بمناسبة تعيينه سفيرا لألمانيا في الكويت، أن بلاده تحتل المرتبة السادسة في حجم التبادل التجاري مع الكويت، مؤكدا متانة أواصر الثقة التجارية المتبادلة والتي ستسعى السفارة بكل امكانياتها لتعزيزها و تقويتها.

وأوضح أن السفارة الألمانية تعد حاليا خطة متكاملة لتعزيز واستمرار التعاون مع الكويت في عدة مجالات لاسيما الملفين السوري واليمني والذي لعبت الكويت دورا بارزا فيهما من حيث مساعدة اللاجئين والمتضررين واستضافة مباحثات السلام اليمنية لفترة طويلة مؤكدا تقدير وشكر الحكومة الالمانية لهذا الدور الانساني الرائد.

وذكر أن الأوضاع في المنطقة «معقدة ولو كان لدى ألمانيا عصا سحرية لحل المشكلات في المنطقة لكانت استعملتها منذ فترة طويلة جدا حقنا للدماء، وحفظا للجهود»، لافتا إلى أن مشكلة اللجوء الناجمة عن الحرب في سوريا أضحت قضية عالمية.

وأضاف بيرغنر أن «الحل ليس بسيطا ولا يمكن أن يكون في الخيار العسكري، لكننا نسعى بشكل جاد لايجاد حل سياسي للأزمتين السورية واليمنية»، موضحا أن الخيار العسكري قد يطرح فقط لمحاربة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية «داعش» والقضاء عليه، لاسيما أن استرجاع مدينة الموصل العراقية والقضاء على هذا التنظيم في العراق لا يعني نهاية حتمية للارهاب.

أضف تعليقك

تعليقات  0