تركيا: الأزمة السورية تعمقت ولم تعد قابلة للحل

رأى وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو ان الأزمة السورية تعمقت ولم تعد قابلة للحل.

ونقلت وكالة (اناضول) التركية للأنباء عن جاويش أوغلو قوله اليوم الجمعة انه لهذا الغرض أجرى أمس الخميس زيارة سريعة ومفاجئة إلى طهران حيث تبادل وجهات النظر حول الأزمة السورية واصفا الزيارة ب'المفيدة للغاية'.

وأضاف جاويش أوغلو الذي قام بالزيارة وهو في طريقه الى الهند في زيارة رسمية 'تناولنا مع الجانب الايراني قضايا اقليمية في مقدمتها الأوضاع في سوريا والعراق واليمن الى جانب قضايا تتعلق بالتنظيمات الارهابية كحزب العمال الكردستاني ومنظمة (بيجاك) الذراع الايراني لحزب العمال'.

وأكد على دور ايران وروسيا 'البناء والمهم' لحل المشاكل في سوريا والعراق والمنطقة لافتا الى انه 'اذا استمر الدور السلبي فالصراع سيستمر لذا نبذل قصارى جهدنا من أجل أن يكون هذا الدور ايجابيا'.

وأشاد بالدعم الايراني لبلاده بعد محاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت منتصف الشهر الماضي مشيرا الى الزيارة التي أجراها نظيره الايراني محمد جواد ظريف يوم الجمعة الماضي الى تركيا تعبيرا عن تضامن طهران مع أنقرة.

وكان ظريف التقى خلال الزيارة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ورئيس الوزراء بن علي يلدريم ونظيره جاويش أوغلو كما اجرى زيارة للبرلمان التركي الذي تعرض للقصف اثناء محاولة الانقلاب الفاشلة في منتصف الشهر الماضي

أضف تعليقك

تعليقات  0