البلدية: 1464 مخالفة إعلان وتحصيل 2ر404 الف دينار في (جدد إعلانك) خلال 10 أيام


 قالت بلدية الكويت إنها حررت 1464 مخالفة إعلان إضافة إلى تحصيلها رسوما قدرت قيمتها ب 404284 دينارا كويتيا نظير إصدار وتجديد الإعلانات في المحافظات الست خلال الأيام العشرة الأولى من شهر أغسطس الجاري.

جاء ذلك في بيان صحافي صادر عن إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت اليوم السبت تضمن حصيلة الإنجازات التي حققتها حملة (جدد إعلانك في مكانك) من خلال إداراتي تدقيق ومتابعة الخدمات البلدية وتراخيص خدمات البلدية خلال الثلث الأول من شهر أغسطس الجاري على مستوى جميع أفرعها.

وذكرت الإدارة أن عدد تراخيص الإعلانات الجديدة التي أصدرتها إدارات تراخيص خدمات البلدية بلغت 838 ترخيصا إلى جانب تجديد 963 ترخيصا مضيفة أن المفتشين وفرق الطوارئ وقسم الإزالات العاملة بالمحافظات الست حرروا 1464 مخالفة وأزالوا 2103 إعلانات مخالفة من الشوارع والميادين والساحات العامة.

وأشارت إلى أن محافظة العاصمة جاءت بالمرتبة الأولى من حيث قيمة الرسوم التي تم تحصيلها وبلغت 376 ألف دينار فيما جاءت محافظة حولي ثانية إذ بلغت قيمة الرسوم المحصلة 10034 دينارا فيما حلت محافظة الفروانية ثالثة برسوم محصلة قيمتها 8225 دينارا.

وبينت أن بلدية محافظة مبارك الكبير جاءت بالمرتبة الرابعة برسوم محصلة بقيمة 5057 دينارا فيما جاءت محافظة الأحمدي خامسة برسوم محصلة قدرت ب3901 دينارا في حين جاءت محافظة الجهراء سادسة برسوم محصلة قدرت ب1065 دينارا.

وأفادت بأن أعلى نسبة إزالة للاعلانات كانت في محافظة الفروانية إذ بلغ عدد الإعلانات التي تم رفعها وإزالتها 500 إعلان مخالف تلتها محافظة العاصمة ب445 إعلانا مخالفا في حين جاءت بلدية محافظة مبارك الكبير ثالثة حيث بلغ عدد الإعلانات التي تم إزالتها 404 إعلانات مخالفة.

ولفتت إلى أن بلدية محافظة الجهراء حلت بالمركز الرابع إذ بلغ عدد الإعلانات التي تم إزالتها 362 إعلانا مخالفا فيما جاءت بلدية محافظة الأحمدي خامسة ب219 إعلانا تمت إزالتها في حين جاءت بلدية محافظة حولي سادسة إذ بلغ عدد الإعلانات التي تم إزالتها 173 إعلانا مخالفا.

وكانت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت أطلقت حملة تحت شعار (جدد إعلانك في مكانك) بناء على توجيهات المدير العام للبلدية المهندس أحمد المنفوحي لتحصيل رسوم الإعلانات المستحقة للدولة سواء بإصدار تراخيص إعلانات جديدة أو تجديد المنتهية منها في الأول من شهر أغسطس الجاري. 

أضف تعليقك

تعليقات  0