البرازيل بطلة كرة القدم في الأولمبياد


حقق المنتخب البرازيلي لكرة القدم أخيرا حلمه الأولمبي وتوج بالميدالية الذهبية لمسابقة كرة القدم رجال للمرة الأولى في تاريخ بلاد السامبا بالفوز 5 / 4 على نظيره الألماني بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1 / 1 في الوقتين الأصلي والإضافي مساء السبت في المباراة النهائية للمسابقة.

وأنهى المنتخب البرازيلي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله نيمار دا سيلفا من ركلة حرة في الدقيقة 26 .

وفي الشوط الثاني ، سجل ماكسيميليان ماير هدف التعادل لألمانيا في الدقيقة 59 لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1 / 1 .

ولجأ الفريقان إلى وقت إضافي لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين ولكن التعادل ظل قائما ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح.

وفي ركلات الترجيح ، سجل لألمانيا ماتياس جينتر وسيرجي جنابري وجوليان براند ونيكلاس سولي وأهدر نيلز بيترسن (الركلة الخامسة التي تصدى لها الحارس) وسجل للبرازيل أوجوستو ريناتو وماركينوس ورافاييل ألكانتارا ولوان ونيمار دا سيلفا.

وأحرز المنتخب النيجيري الميدالية البرونزية للمسابقة بالفوز الثمين 3 / 2 على منتخب هندوراس في وقت سابق يوم السبت في مباراة تحديد المركز الثالث.

ويدين المنتخب النيجيري بالفضل الكبير في فوزه إلى اللاعب صديق عمر الذي أحرز هدفين للفريق في الدقيقتين 34 و56 فيما سجل زميله عمر أمينو الهدف الآخر في الدقيقة 49 . وفي المقابل ، أحرز أنطوني لوزانو ومارسيلو بيريرا هدفي منتخب هندوراس في الدقيقتين 71 و86 لكن الوقت لم يسعف الفريق لتحقيق التعادل ليتوج المنتخب النيجيري الفائز بذهبية المسابقة في 1996 بالميدالية البرونزية في الأولمبياد الحالي.

أضف تعليقك

تعليقات  0