أطعمة صحية الإفراط في تناولها قد يؤدي للوفاة


ينصح خبراء الصحة بالاعتدال في تناول الأطعمة، حتى الأطعمة الصحية منها، خاصة أن الإفراط في تناولها قد يسبب بعض الأضرار.

ومن المعروف أن الخبراء ينصحون عادة بتناول الأطعمة الصحية بشكل دائم ولكن بكميات محددة، باعتبار أن الإفراط في تناول بعض المواد الغذائية قد يكون له تأثير سلبي على صحة الإنسان، ومن بين تلك المواد التي لا يجب الإكثار من تناولها:

1 – الجوز البرازيلي: وكما هو معروف فإن المكسرات مصدر مهم للبروتينات والألياف والأحماض الدهنية الأساسية، ويحتوي على وجه الخصوص على السيلينيوم، وهو معدن أساسي له مجموعة واسعة من الفوائد الصحية، بما في ذلك قدرته على الحماية من بعض أمراض القلب، وتعزيز قوة الجهاز المناعي، لكن الإفراط في تناوله يحمل مضار كبيرة لصحة الجسم باعتبار أن السيلينيوم به نسبة سمية خطيرة، حيث إن الإكثار منه قد يسبب فقدان الشعر، وهشاشة، أو فقدان الأظافر، والتهاب الجلد وغيرها.

2 – السبانخ: تعد الخضر الورقية من أفضل الأطعمة التي ينصح بتناولها من أجل صحة جيدة ومن أهمها السبانخ؛ لاحتوائها على سعرات حرارية قليلة، ونسبة عالية من الأملاح والفيتامينات الهامة، لكنها تحتوي على الأوكزالات التي ترتبط بتكون حصى الكلى، حيث يشكل أحد مكونات حصى الكلى.

3 – اللحوم الحمراء: تعتبر اللحوم الحمراء أهم مصدر للحديد، ورغم أنها تحتوي الكثير من الفوائد، إلا أن الإكثار من تناولها قد يسبب الكثير من المشاكل الصحية.

ومع مرور الزمن يمكن أن تحدث فائضاً من الحديد ما يؤدي إلى تلف في الكبد، والتهاب في المفاصل، ومشاكل في القلب.

4 – الأرز البني: بدأ الجميع يستبدل الأرز الأبيض بالبني من أجل خصائصه الغذائية.

لكن الدراسات أثبتت احتواءه على كميات كبيرة من الزرنيخ السام الذي يسبب تأثيرات سلبية على الجهاز المناعي، ويزيد من خطر الإصابة بأمراض شرايين القلب والمناعة وأمراض أخرى.

5 – الماء: ربما لا يمكن تصديق ذلك، لكن الإفراط في شرب الماء يمكن أن يسبب مشاكل صحية جمة، كما يمكن أن يؤدي إلى الموت في بعض الحالات النادرة.

أضف تعليقك

تعليقات  0