مجلس الوزراء يكلف «التجارة» و«الشؤون» بمراقبة أسعار الأسواق والجمعيات التعاونية


كلف مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي، اليوم الاثنين، برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك، وزارتي التجارة والشؤون بمراقبة جميع الأسواق والجمعيات التعاونية، وذلك تفاديا للتلاعب بالأسعار بعد رفع أسعار البنزين.

وفي سياق متصل، كشف الوكيل المساعد لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في وزارة التجارة والصناعة عيد الرشيدي عن تمكن فريق من المفتشين في الوزارة من مخالفة 350 شركة ومحلا تجاريا.

وأضاف الرشيدي أن هذه الشركات ارتكبت مخالفات متنوعة فيما بين غش تجاري، وارتفاع في الأسعار بشكل مصطنع غير مبرر، وانتهاء تواريخ الصلاحية ومقلد أو غش في بلد المنشأ.

وأوضحالرشيدي أنه حسب التوجيهات الصادرة لقطاع الرقابه التجارية بتشديد الرقابة على اسواق الكويت وفقا لتعليمات مجلس الوزراء بعد قرار ترشيد الدعم على أسعارالبنزين، قام فريق من مفتشي الرقابة التجارية بتكثيف الانتشار في جميع مناطق الكويت لرصد الأسواق.

وقال إن قطاع الرقابة أعد محاضر ضبطيات للشركات المخالفة وأحال جزءا كبيرا منها إلى النيابة التجارية، والكم الآخر من تلك المخالفات قيد التحويل للنيابة من قبل الوزارة.

وأوضح الرشيدي أن فريق المفتشين لدى الوزارة يتجول في الأسواق بشكل مستمر لتطبيق القانون على المخالفين.

وناشد الرشيدي المستهلكين بالاتصال على الخط الساخن رقم 135 في حال وجود أي مخالفة، مشيرا إلى أن هناك تعليمات للقائمين على البدالة بالتعاون مع المستهلكين واستقبال الشكاوى واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وشدد الرشيدي على أن الوزارة لن تسمح برفع الأسعار بشكل مصطنع يستغلون فيه رفع سعر البنزين، مؤكدا أن رفع سعر البنزين لا يؤثر على أسعار المنتجات الغذائية والاستهلاكية.

أضف تعليقك

تعليقات  0