تعرف على أفضل 4 فواكه مكافحة لفقر الدم.. أبرزها الخوخ والمشمش


ذكر تقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى" بعض أنواع الفاكهة التى يجب أن يتناولها الشخص المصاب بالأنيميا، فهى غنية بالحديد والعناصر الغذائية التى تعمل على مكافحة فقر الدم.

ووفقًا لتقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى"، فإن فقر الدم واحد من اضطرابات الدم الأكثر شيوعًا، وهو ما يعنى أن هناك عددًا قليلاً من خلايا الدم الحمراء، وبالتالى تركيز الهيموجلوبين فى الدم يصبح منخفض.

ويمكن أن يكون هناك أسباب مختلفة من فقر الدم مثل نقص الحديد وحمض الفوليك، ومن أكثر الأعراض شيوعًا لفقر الدم ضيق فى التنفس والخمول والإرهاق والخفقان والتعرق المفرط والحساسية.

وذكر التقرير بعض أنواع من الفاكهة التى يجب أن يتناولها الشخص المصاب بالأنيميا وتشمل:

1.الخوخ

هو غنى بالحديد وتعد أفضل الفاكهة لعلاج فقر الدم، ومن الممكن دمج الخوخ مع وجبة الإفطار اليومية من أجل منع فقر الدم.

2.التفاح

هى واحدة من العديد من الفاكهة التى تساعد على زيادة عدد خلايا الدم، لأنه يحتوى على فيتامين سى، الذى يساعد الجسم على امتصاص الحديد، فعند أكل تفاحة يوميا تساعد فى مكافحة فقر الدم.

3.المشمش

يساعد المشمش على زيادة مستويات الحديد فى الجسم، ومن الممكن استهلاك حفنة من المشمش يوميًا مع وجبة الإفطار أو وجبة خفيفة فى منتصف النهار لتعزيز مستويات الحديد.

4.الموز

هو غنى بحمض الفوليك المهم لبناء وصيانة الخلايا الجديدة فى الجسم، كما أنه يساعد على علاج فقر الدم، ويعد واحدًا من الفاكهة التى تساعد على زيادة عدد خلايا الدم.

أضف تعليقك

تعليقات  0