المركز الدولي للأنظمة المعلوماتية والرقابة الهندي يختار الكويت "دولة معنية"


اختار المركز الدولي للأنظمة المعلوماتية والرقابة التابع للجهاز الأعلى للرقابة في الهند دولة الكويت "الدولة المعنية" في دورته الحالية.

وقال سفير دولة الكويت لدى الهند فهد أحمد العوضي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين ان الاختيار تم خلال الدورة التدريبية ال130 الدولية بعنوان (مراجعة إيصالات الحكومة).

وأفاد السفير عوضي بأنه شارك في الدورة التي عقدت في مكتب المركز الدولي بمدينة (نويدا) قرب العاصمة نيودلهي حيث ألقى كلمة أشاد فيها بالدور الايجابي الذي يقوم به الجهاز الأعلى للرقابة الهندي من خلال الدورات التدريبية السنوية التي ينظمها.

واكد ان مثل هذه الملتقيات تساعد على تعزيز التعاون والتعارف بين اجهزة المعلوماتية والرقابة في مختلف الدول المشاركة.

وشدد على اهمية الاعمال الانسانية وسط ازدياد وتكرر الحروب والاضطرابات مؤكدا ان صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قدم للكويت والعالم العربي والإسلامي والمجتمع الدولي مثالا للعمل الإنساني من خلال مجهوداته.

وأشار الى ان الامم المتحدة اختارت سموه في عام 2014 قائدا للعمل الانساني نتيجة إبداعه على الساحة الدولية عبر مساع حميدة وحركة دؤوبة. وأعرب السفير العوضي عن سروره لمدى تقدم العلاقات الكويتية - الهندية مؤكدا ان هناك مجالات لتقوية العلاقات التاريخية والودية بين البلدين مشيرا الى ان تعزيز التعاون بينهما سيعود بالخير على شعبي البلدين.

ولفت الى أن العلاقات السياسية والإقتصادية والثقافية بين الهند والكويت تحظى ببالغ الأهمية لدى قادة البلدين. وشارك في الدورة أيضا محمد الطحيح من ديوان المحاسبة الكويتي وألقى كلمة شرح فيها خصوصية نظام المعلوماتية والرقابة الكويتي لتمكين المشاركين من معرفة المزيد عن نظام الحكم والمجتمع والاقتصاد الكويتي. 

أضف تعليقك

تعليقات  0