سفير جنوب السودان: الكويت سباقة في إغاثة المنكوبين حول العالم


قال سفير جنوب السودان لدى الكويت بارمينا رياك أمس ان الكويت تهب دائما لنجدة المنكوبين في كل مكان وتؤدي دورا بارزا في الاغاثة الانسانية في اغلب بقاع العالم.

واعرب رياك في تصريح صحافي عقب لقائه مع نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر انور الحساوي عن تقدير بلاده لجهود الجمعية في مساندة قضايا الشعوب الافريقية الانسانية ولمكانتها الرائدة اقليميا ودوليا على ساحة العمل الانساني.

مكانة الكويت وأشار الى ان حصول سمو امير البلاد على لقب (قائد العمل الإنساني) من الأمم المتحدة جاء متوافقا مع الدور الكبير الذي يقوم به سموه في دعمه اللامحدود للعمل الإنساني في العالم بغض النظر عن العرق والجنس والدين.

وأوضح ان هذا الأمر أسهم في تعزيز مكانة الكويت دوليا وجعلها تستحق أيضا اللقب الأممي (مركز انساني عالمي) مما أكسبها مكانة مرموقة واحتراما كبيرا على الساحة الدولية.

وعن لقائه بالحساوي أشار الى انه بحث معه امكانية تقديم الجمعية مساعدات اغاثية وطبية ودوائية وغذائية لبلاده مشيدا بدور الجمعية على هذا الصعيد.

رسالة نبيلة من جانبه قال الحساوي ان ما قامت به الجمعية من جهود للحد من معاناة المتضررين يؤكد تمسكها بمبادئها الانسانية ورسالتها النبيلة وصدق تضامنها مع الشعوب التي تتعرض للكوارث سواء الطبيعية او التي من صنع الانسان.

وعبر عن سعادته بزيارة السفير رياك لمقر الجمعية والاطلاع عن كثب على الجهود التي تقوم بها في كل المجالات الانسانية على المستويين المحلي والدولي.

أضف تعليقك

تعليقات  0