الكويت تمنح البحرين 32 مليون دولار


وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اليوم الثلاثاء اتفاقية مشروع وتعديلا على اتفاقية اخرى مع الحكومة البحرينية بقيمة اجمالية بلغت 138 مليون دولار امريكي ضمن برنامج التنمية الخليجي لمملكة البحرين.

ووقع من جانب الصندوق نائب المدير العام حمد العمر فيما وقع من جانب الحكومة البحرينية وزير المالية الشيخ احمد بن محمد ال خليفة بحضور عميد السلك الدبلوماسي السفير الكويتي لدى مملكة البحرين الشيخ عزام مبارك الصباح.

وقال العمر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب التوقيع ان الاتفاقية الاولى يخصص بمقتضاها الصندوق منحة مالية بقيمة 32 مليون دولار للاسهام في تمويل مشروع البنية التحتية لمدينة سلمان الصناعية. واوضح ان المشروع الخاص بالبنية التحتية لمدينة سلمان الصناعية يهدف الى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة من خلال تطوير وسائل الانتاج الصناعية وتوفير فرص عمل للمواطنين عن طريق تشييد منشآت البنية التحتية والخدمات اللازمة لتشغيل المنشآت الصناعية.

وبين ان التكلفة الاجمالية للمشروع تبلغ 8ر37 مليون دولار ويغطي المبلغ المخصص من منحة الكويت البالغ 32 مليون دولار نحو 6ر84 في المئة من التكلفة الاجمالية للمشروع والذي تم تخصيصه على مدى اربع سنوات اعتبارا من العام الحالي. 

أضف تعليقك

تعليقات  0