وكيل الداخلية الكويتية: لا تهاون في التعامل مع الاختراقات الأمنية


 قال وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد اليوم الثلاثاء أن الإدارة العامة لخفر السواحل تمتلك قيادة واعية وكفاءات وخبرات وعناصر أمنية متمرسة مؤكدا انه لا تهاون في التعامل مع الاختراقات الأمنية.

ونقل بيان لادارة الاعلام الامني بوزارة الداخلية عن الفريق الفهد دعوته خلال اجتماع أمني رجال خفر السواحل بالعمل بروح الفريق الواحد وبتكاتف الجميع من ضباط وأفراد لتحقيق الأهداف المرجوة مؤكدا أن دوريات خفر السواحل وانتشارها هو صمام الأمان لحماية المياه الإقليمية الكويتية.

وقال أن الشعور بالمسؤولية واجب ينبغي أن يكون واضحا في ذهن كل العاملين بالإدارة العامة لخفر السواحل مؤكدا ان المؤسسة الأمنية "لا تقبل أية أعذار" في تحمل المسؤولية في ظل أوضاع أمنية وإقليمية تتطلب الحيطة والحذر والانتباه.

وأضاف أن المنظومة الرادارية البحرية هي صمام الأمان وخط الدفاع الأول لحماية المياه الإقليمية الكويتية مشيرا الى أن التصرف والإجراء السليم في التوقيت المناسب يعطي المنظومة الرادارية بعدا إضافيا ومزيدا من الفعالية والكفاءة.

وأكد حرص وزارة الداخلية على تفعيل مبدأ الثواب والعقاب بحيث تكافئ المجتهد والمجد في العمل لتشجيعه على مزيد من العطاء والبذل ومحاسبة المخطئ والمقصر ليحسن من أدائه ويصحح أخطائه. ودعا الفريق الفهد قيادات القطاع إلى دراسة السلبيات والملاحظات التي تظهر خلال أداء الأجهزة الميدانية لعملها لتلافي الأخطاء فيها وسد الثغرات منعا لأي اختراق أمني في هذا الصدد.

وذكر ان الاختراق الذي حدث في الأسبوع الماضي بدخول عدد من المتسللين والذين تم ضبطهم جميعا من جانب الأجهزة الأمنية لن يمر مرور الكرام بالنسبة للوزارة لأنه يكشف عن جانب من "التقاعس والقصور" وعن جوانب أمنية سلبية قد تكون لها آثار وعواقب غير مقبولة.

من جانبه أعرب وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون أمن الحدود البحرية اللواء زهير النصر الله عن تقديره العميق لما يتلقاه القطاع من دعم وتشجيع من القيادة الأمنية بما يمكنه من القيام بواجباته على نحو يحفظ أمن الكويت وأمانها واستقرارها.

وبين أن قطاع أمن الحدود البحرية لن يتوانى في بذل أقصى طاقته لحفظ المياه الإقليمية الكويتية والتعامل مع كل التطورات والمستجدات والبقاء على جاهزية كاملة لمواجهة العابثين والمتسللين والمتربصين بالبلاد. وحضر الاجتماع الامني الذي ترأسه الفريق الفهد اليوم اللواء النصرالله ومدير عام الإدارة العامة لخفر السواحل العميد بحري مبارك العميري وكافة قيادات خفر السواحل والعاملين بالمنظومة الرادارية.

أضف تعليقك

تعليقات  0