تناول الخيار يقي من السرطان وضغط الدم


كشف دراسة حديثة أن تناول الخيار بشكل يومي يساعد في التخلص من العديد من المشاكل الصحية، لأنه غنى بالعديد من الفيتامينات مثل البوتاسيوم، والزنك والماغنيسيوم والفوسفور والحديد والكالسيوم، ويحتوي أيضا على نسبة عالية من المياه.

ويساعد الخيار في التخلص من حصوات الكلى من المثانة، لأن الخيار هو العلاج الطبيعي لتطهير الكلى وطرد السموم وذوبان حصوات الكلى، كما أنه يحتوى على الفيتامينات والمعادن التي تساعد في الحفاظ على الكلى والمثانة بشكل سليم، كما أن استهلاك الخيار بشكل منتظم يساعد في التخلص من حمض البوليك الزائد في الجسم، ويمنع تكوين حصوات الكلى، ويكون ذلك من خلال مضغة أو شربه كعصير.

كما يكافح بعض أنواع من السرطان كالثدي والرحم، وذلك لاحتوائه على مادة البوليفينول التي تعد من المغذيات النباتية المكافحة للسرطان.

ويساعد الخيار أيضا في الشفاء من قرحة المعدة لأنه يقوم بتبريد طبيعي للمعدة ، بالإضافة إلى ذلك فإنه نبات قلوي يؤدي إلى التئام قرحة المعدة، عن طريق شرب كوبين من عصير الخيار بشكل يومي.

وينظم الخيار ضغط الدم لأنه غنى بالألياف والبوتاسيوم والماغنيسيوم، ومن المعروف أنه مفيد جدا في الحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة سواء كان ذلك ارتفاع أو انخفاض ضغط الدم.

أضف تعليقك

تعليقات  0