تقرير رقابي يحمل " الصحة" مسؤولية اختلاسات مكتب واشنطن والنواب صامتون!


وسط صمت نيابي غريب ، برز تقرير أعده ديوان المحاسبة حمل فيه وزارة الصحة مسؤولية اختلاسات المكتب الصحي بواشنطن، على خلفية تجاهل الوزارة لحزمة ملاحظات خطرة على المال العام نبه إليها الديوان على مدى أكثر من 3 أعوام.

وأكد الديوان أن الكشف عن الإعتداء على المال العام في المكتب الصحي بواشنطن لم يكن للوزارة دور واضح فيه كاشفا عن أن ملاحظات الديوان خلال سنوات عدة مضت شددت على ضرورة التثبت من صحة صرف مبالغ تفوق المبالغ الواردة بالتحقيقات التي أجريت في هذا الخصوص .

وذكر الديوان انه قد تم اصدار وصرف شيكات بمبالغ وصلت جملتها 430.631/15 دولارا بأسماء شركات وهمية عن طريق الاتفاق بين احد المسؤولين بالمكتب الصحي في واشنطن واحد المحاسبين واصحاب الشركات. وأضاف " أن المكتب الصحي في واشنطن قام بسحب مبالغ كبيرة من الحساب رقم 5900192153045 لدى Bank of America وايداعها مرة اخرى بعد يوم واحد او يومين لعدة مرات خلال الشهر والحصول على فوائد نقدية عن تلك العمليات، ولم يوضح المسؤولون في المكتب أسباب سحب هذه المبالغ من الحساب أو الوجهة التي توجه إليها ثم اعادتها مرة اخرى الا من خلال اجابة شفهية من المحاسب المسؤول عن متابعة حساب البنك وهو من الموظفين المعينين محلياً عند سؤاله من قبل فريق التدقيق.

وشدد الديوان على ان حركة سحب وايداع المبالغ المشار اليها تعد كبيرة جداً ويعبر عنها البيان التالي الذي يمثل حركة هذه الأموال خلال أسبوع واحد فقط في نهاية السنة المالية 2009/2008 علماً أن سحب الاموال وايداعها قد ظهرا باستمرار وعلى الوتيرة نفسها منذ 2007/2006 وحتى 2009/2008 بشكل يكاد يكون يوميا

أضف تعليقك

تعليقات  0