طالبان كويتيان يحصلان على جوائز لتميزهما العلمي في أستراليا


حصل طالبان كويتيان على جوائز تقديرية، لتميزهما وتفوقهما العلمي في الجامعات الأسترالية، وتحقيقهما أفضل رسالة دكتوراه على مستوى جامعات ولاية جنوب أستراليا لعام 2016، وأفضل جائزة مقدمة لبحث علمي.

وأشاد سفير الكويت لدى أستراليا نجيب البدر في بيان، بتميز طلبة الكويت الدارسين للدكتوراه في جامعات ولاية جنوب أستراليا، مهنئاً طالب الدكتوراه في تخصص نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بُعد سعد الشراح، لتحقيقه جائزة التميز، كأفضل رسالة دكتوراه على مستوى جامعات الجنوب لعام 2016.

كما ثمَّن البدر تميز طالب الدكتوراه في تخصص الإدارة العامة عمر الحسينان، في المسابقة التي نظمتها جامعة نيو ساوث ويلز في سيدني، وباسم مركز الاقتصاد التطبيقي والدراسات المالية بجامعة جنوب أستراليا، وهي جائزة مقدمة لبحث بعنوان «الملكية والهياكل الإدارية في المؤسسات المالية بمنطقة الشرق الأوسط»، والذي نشر في مجلة التنمية الاقتصادية.

وعبَّر خلال لقائه بالطالبين المتفوقين عن سعادته وفخره للأداء العلمي المشرف، وبذلهما جميع الجهود التي توجت بهذا الإنجاز العلمي الذي يسجل لوطننا العزيز الحريص على تميز أبنائه.

وأوضح أن هذا الإنجاز يعبر عن مدى إدراك أبنائها الطلبة لأهمية وقيمة المعرفة من جانب، ويجسد سعيهم الحثيث لتحقيق طموحاتهم بالعزم والإرادة والمثابرة والاجتهاد، للإسهام بما يملكونه من قدرات وكفاءة علمية متميزة في تعزيز وإثراء المسيرة التعليمية في الكويت.

يُذكر أن الجامعات الأسترالية لديها أفضل معايير التعليم والتدريب، كما تتميز ولاية جنوب أستراليا بجامعات ومعاهد بحثية مرموقة تحتل تصنيفاً متقدماً على المستوى العالمي.

أضف تعليقك

تعليقات  0