تعرف على أفضل أنواع مياه الشرب في العالم .. ومصدرها


رغم خلوها من الطعم واللون والرائحة إلا أن مياه الشرب التي تطرحها عشرات الشركات في كل بلد تختلف من نوع لآخر.

أعد موقع " insidermonkey" قائمة بأفضل عشر شركات مياه معبأة في العالم من حيث الفائدة الصحية.

وكانت الاختلافات الأساسية بين الشركات في طرق التعبئة والتخزين ومصادر المياه ومادة العبوات وطرق الفلترة وتركيز المعادن والأملاح.

أفضل مياه للشرب أفضل المياه للشرب هي النظيفة النقية الغنية بالمعادن، لكن توجد بعض الشركات المتخصصة في تعبئة المياه تستخدم أساليب تكنولوجية لتنظيف المياه حتى أقصى حد.

هذا التنظيف قد يؤدي إلى انتزاع المعادن المفيدة وهو ما يضر بالجسم ومن مظاهر هذه الأضرار مقاومة الأنسولين وارتفاع ضغط الدم.

واحتواء الماء على المعادن ليس كافيا إذ ينبغي على المستهلك أن يهتم أيضا بنوع الفلترة المستخدمة في تنقية المياه.

على سبيل المثال الفلترة 1-ميكرون تزيل الجزئيات الأكبر من واحد ميكرون وهو ما يبقي المعادن كما هي، وتستخدم شركات أخرى الأوزون في إزالة البكتريا. الجسم البشري يتكون جزء كبير من الجسم البشري من الماء وتعمل السوائل على مساعدة الجسم في هضم الغذاء ونقل العناصر الغذائية والحفاظ على الحرارة. المياه تحافظ أيضا على الوزن وتصل في بعض الأحيان إلى تقليل الوزن، فالبشرة تبدو صحية وتعمل العضلات بكفاءة عندما يشرب الإنسان كميات كافية من المياه.

10 – “Waiakea”

تأتي مياه "واياكيا" من براكين جزر هاواي والمصدر الرئيسي لها هو بركان "ماونا لاو" في هاواي وهو واحد من أنقى مصادر المياه في العالم.

ومياه المنطقة في الأصل أمطار وثلوج ذائبة امتصها البركان ثم تسربت في 14 ألف قدم من الصخور البركانية قبل أن تصل إلى قاع البركان حيث تجمع المياه.

لهذه الأسباب تشهد مياه "واياكيا" عملية فلترة طبيعية مطولة قبل أن ينتهي بها المطاف في زجاجات وتحتوي على معادن الكالسيوم والصوديوم والسيلكا والبوتاسيوم.

9- “Volvic”

تأتي تلك المياه من عين بركانية في منطقة "أوفيرني" الفرنسية ويقال إنها واحدة من أفضل مياه الشرب المعبأة في العالم في نتائج الاختبارات. وتقوم بنفس رحلة "واياكيا" إذ تبدأ كأمطار وثلوج ذائبة ثم تدخل الطبقات الصخرية في البركان الخامد.

وتحظى تلك المياه بشهرة في الكثير من البلدان ومنها ألمانيا واليابان والمملكة المتحدة وبالطبع فرنسا المنبع.

8- “San Pellegrino”

تكونت مياه "سان بليجرينو" في إيطاليا في الجبال شمالي مدينة ميلانو وتحظى بشهرة على مستوى العالم. ويعد مصدر مياه "سان بليجرينو" ثلاثة ينابيع عميقة تصل إلى 1300 قدم تحت مستوى الأرض بين الأحجار الجيرية والصخور البركانية.

7- "Perrier"

علامة عالمية أخرى في المياه المعبأة تأتي من فرنسا وهي مياه مصدرها عيون مياه في المناطق الجنوبية بها مستوى عال من ثاني أكسيد الكربون. بعد تحقيق نجاح كبير في توزيع مياه الشرب المعبأة اتجهت الشركة إلى التوسع بطرح مياه معبأة مزودة بنكهات ومنها البرتقال والليمون والتفاح الأخضر.

6- “Fiji”

تأتي مياه "فيجي" من جزر فيجي وتختلف عن كثير من أنواع مياه الشرب المعبأة الأخرى. تجمع المياه من مستودع مياه جوفية ارتوازي تحت جزر فيجي وتتم عملية التعبئة قرب الاستخراج عند جزيرة "فيتي ليفو" في "ياكارا فالي".

تخرج مياه "فيجي" بعد الرحلة الطويلة محافظة على كل ما بها من معادن ومنها الكالسيوم والماغنسيوم.

5- “Ferrarelle”

تنتشر مياه "فيريليلي" منذ القرن التاسع عشر ورغم أنها ليست واحدة من أشهر العلامات في العالم إلا أنها مرتبطة بقطاع مهم وهو المياه فائقة النقاء. تبدأ المياه رحلتها في هيئة أمطار على بركان "روكومونفينا" وبمرور الوقت تجمع من عين "فيريليلي" وتخرج كاملة المعادن والكالسيوم والبيكربونات وهو ما يمنحها مذاقا خاصا.

4- “Evian”

ظهرت عبوات مياه "إيفيان" مع عدد من المشاهير وربما أمدها ذلك بالمزيد من الشهرة مقارنة بغيرها من العلامات.

تأتي مياه "إيفيان" من فرنسا وتنتشر في الأسواق منذ أكثر من مائة عام ومصدرها منطقة "إيفيان لي بن" القريبة من بحيرة "جنيف".

تحتوي "إيفيان" على نسب كاملة من المعادن الصحية ومنها الماغنسيوم والبوتاسيوم.

3- “Icelandic Glacial”

مصدر مياه "آيسلندك جليشال" عينا تحت الأرض في آيسلندا يطلق عليها اسم "أولفوس" وقد تكونت نتيجة ثوران بركاني منذ آلاف السنين. مصدر المياه محمي دائما بطبقة من صخور الحمم التي تسقط عليها الأمطار باستمرار.

2- “Badoit”

تنتج تلك المياه الفرنسية منذ فترة طويلة تعود للقرن الثامن عشر وكانت تباع كدواء في الصيدليات فقط حتى الخمسينيات من القرن الماضي. تطرح المياه "المكربنة" طبيعيا في خيارات متعددة ومنها المياه ذات النكهات وأخرى ذات مواصفات خاصة بأسعار مرتفعة.

1- “Hildon”

تتصدر القائمة مياه "هيلدون ناتشورال مينرال" الإنجليزية ?وهي ذات جودة عالية. يقع مصدر مياه "هيلدون" في منطقة "تيست فالي" في ريف "هامبشير" وهي منطقة لم يؤثر فيها التلوث. تحظى مياه "هيلدون" بشهرة واسعة وتقدم في المناسبات التي تحضرها ملكة بريطانيا.

أضف تعليقك

تعليقات  0