بعد آخر تحديث.. كيف تمنع "فيس بوك" من الحصول على بياناتك من "واتس آب"


أعلنت شركة فيس بوك أمس عن تغييرات هامة للغاية فى سياسة الخصوصية الخاصة بتطبيق واتس آب التابع لها، حيث سيبدأ تطبيق التراسل الفورى الذى استحوذت عليه فيس بوك عام 2014 فى مبادلة أرقام الهواتف الخاصة بمستخدميها ومعلومات استخدامهم للتطبيق مع فيس بوك كجزء من محاولة الاستفادة من تلك البيانات فى الإعلانات.

ويعد هذا التغيير هو الأول من نوعه الذى يحدث منذ استحواذ فيس بوك على تطبيق واتس آب، وهى خطوة كان يخشاها المستخدمون طوال الفترة الماضية بسبب الخصوصية،

لذلك إذا كنت تريد إبقاء فيس بوك بعيدا عن بياناتك على واتس آب عليك اتباع الخطوات التالية التى رصدها موقع mashable الأمريكى.

- الطريقة الأولى

بمجرد فتح تطبيق واتس اب اليوم ستجد رسالة تظهر لك تتضمن الإعلان عن التغيير الجديد الخاص بتبادل البيانات، وسيكون هناك زر read لاستكمال قراءة الشروط، قم بالنزول لأسفل ستجد خيار "share my WhatsApp account information with Facebook to improve my Facebook ads and products experiences." قم بعمل إلغاء للعلامة الموجودة بجانبه واضغط على agree.

- الطريقة الثانية

إذا كنت بالفعل وافقت على التحديث الجديد دون قراءته كاملا فليس أمامك سوى الذهاب إلى الإعدادات الخاصة بحسابك ومنها Account وبعد ذلك ستجد خيارا على Share my account info قم بإزالة علامة الموافقة الموجودة بجانبه، وبهذا ستعمل على منع فيس بوك من استخدام بيانات واتس آب الخاصة بك.

أضف تعليقك

تعليقات  0