مجموعة آسيا والباسيفيك تدعم ترشح الكويت لعضوية مجلس الأمن


اعلنت مجموعة آسيا والباسفيك دعمها ترشح دولة الكويت لعضوية مجلس الأمن للفترة ما بين 2018ـ2019 وذلك في الاجتماع الرسمي للمجموعة في الأمم المتحدة.

واعرب مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور عياد العتيبي في بيان تلقته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) امس الجمعة عن الامتنان لجميع الدول الأعضاء بالمجموعة لاعتماد ترشح الكويت كممثلة للمجموعة للمقعد الآسيوي في المجلس والذي سيصوت عليه في يونيو 2017.

وأشاد السفير العتيبي بالثقة الكبيرة من قبل دول مجموعة آسيا والباسيفيك بقدرة دولة الكويت على الاضطلاع بمسؤولياتها والقيام بمهام العضوية والمساهمة في اعمال مجلس الأمن لصيانة السلم والأمن الدوليين وتمثيل المجموعة والدفاع عن مصالحها واهتماماتها ومشاغلها داخل مجلس الأمن.

وأشار الى انه تم اعتماد ترشح دولة الكويت في مجلس الأمن للفترة ما بين 2018-2019 من قبل عدد من المنظمات الإقليمية ابرزها مجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وباعتماد مجموعة آسيا والباسيفيك لهذا الترشيح تصبح دولة الكويت ممثلة عن المجموعة والمرشحة الوحيدة للمقعد الآسيوي في مجلس الأمن. يذكر ان دولة الكويت حظيت بعضوية مجلس الأمن خلال الفترة 1978 - 1979.(

أضف تعليقك

تعليقات  0