رئيس البرلمان العراقي السابق للوفد الصحافي الكويتي: بلدكم سباق في دعم القضايا العربية


أعرب رئيس البرلمان العراقي السابق أسامة النجيفي عن تقديره البالغ لمواقف الكويت السباقة في دعم القضايا العربية بشكل عام والعراقية بوجه خاص بقيادة سمو امير البلاد.

وقال النجيفي خلال لقائه الوفد الصحافي الكويتي الزائر للعاصمة العراقية بغداد ان الشعب العراقي يدرك جيدا مدى صدق المواقف الكويتية في دعم قضاياه، مؤكدا ان الكويت ستبقى عزيزة على قلب وضمير العراقيين جميعا.

وكان النجيفي قد شغل منصب نائب رئيس الجمهورية، كما تولى وزارة الصناعة والمعادن عام 2015، وهو رئيس ائتلاف «متحدون للاصلاح».

وحول الأوضاع السياسية في العراق، اوضح النجيفي انه كانت هناك اخطاء بعد عام 2003، منها الاستعجال في اجراء الانتخابات، والاستعجال في كتابة الدستور، ما اثر في استقرار البلد.

واشار الى ما يعانيه العراق من عدم استقرار بوجود الجماعات الارهابية، قائلا ان العراق يتحمل جزءا من تلك الاخطاء، كما يتحمل المجتمع الدولي الجزء الآخر.

وقام الوفد الصحافي الكويتي الزائر لبغداد بزيارة مقر قناة «العراقية» الفضائية الرسمية، للاطلاع على طبيعة سير العمل فيها، وبحث سبل تعزيز التعاون الاعلامي بجميع أنواعه بما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين.

ووقف الوفد على كيفية آلية البثين الفضائي والأرضي للقناة، حيث جال على استديوهاتها وتعرف على أقسام القناة الفنية والادارية، كما تعرف على قنواتها المختلفة وطريقة ادارة القناة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

أضف تعليقك

تعليقات  0