أفضل 4 أطعمة طبيعية غنية بالبروتين


هناك بعض الأطعمة الغنية بالبروتينات البديلة لمكملات البروتين التي يتناولها البعض بعد ممارسة التمرينات الرياضية، إذ تتكون البروتينات من الأحماض الأمينية التي يحتاجها جسم الإنسان، كما لها العديد من الفوائد الصحية.

فتناول نسبة عالية من البروتينات يساعد في الشفاء العاجل بعد ممارسة التمارين الرياضية الصعبة، كما أنه يساعد على الحد من الجوع والحفاظ على وزن صحى، وفقاً لما ورد في تقرير نشره الموقع الهندي ” بولد سكاي”.

وحسب التقرير تشمل الأطعمة الغنية بالبروتينات الآتي:

1 البيض: وفقا للبحث العلمي يمكن الحصول على 6 جرامات من البروتين فقط من بيضة واحدة، فإنه غني بالبروتين والأحماض الأمينية الحيوية، كما أنه يساعد على انتعاش العضلات بعد ممارسة الرياضة.

2 الفاصوليا: إذا كنت شخصا نباتيا وتبحث عن تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات يمكنك اختيار أي نوع من أنواع الفاصوليا سواء الخضراء أو السوداء، فتساعدك في الحصول على 15 إلى 25 جراما من البروتين لكل كوب.

3.العدس: كوب من العدس يوفر للجسم 18 جراما من البروتين، لذا يجب أن تتبع نظاما غذائيا نباتيا كالعدس، حيث أظهرت الدراسات أنه لديه القدرة على فقدان الوزن ومن الممكن تناوله كشوربة.

4.الدجاج: أفضل مصادر البروتينات الخالية من الدهون، كما أن صدور الدجاج يمكن أن توفر 26 جراما من البروتين وبالتأكيد هي مصدر جيد من البروتين الغذائي الصحي.

أضف تعليقك

تعليقات  0