ايران: عاصفة (مازندران) خلفت خسائر بنحو 50 مليون دولار


 أعلنت ايران اليوم الاحد ان خسائر محافظة (مازندران) الشمالية جراء العاصفة والسيول قدرت بنحو 170 مليار تومان ايراني (ما يعادل 50 مليون دولار أمريكي) بسبب سرعة الرياح التي قاربت 130 كيلومترا في الساعة.

وقال محافظ مدينة (مازندران) ربيع فلاح جلودار في تصريح صحفي ان العاصفة الترابية المصحوبة بالامطار الغزيرة التي ضربت المحافظة مساء الجمعة الماضي "كانت بالقدر من القوة الذي جعلها تخلف خسائر مادية وبشرية بهذا الحجم".

واضاف جلودار ان خسائر قطاع الزراعة بسبب العاصفة بلغت 130 مليار تومان اضافة الى 13 مليار تومان كانت في القطاع السكني والتجاري و27 مليارا في منشآت البنى التحتية للمحافظة. واوضح ان نحو 6100 وحدة سكنية في جميع انحاء المحافظة تضررت جراء السيول الجارفة التي تسببت ايضا بتحطم قرابة 500 عمود كهرباء ونحو 75 نقطة تحكم بالطاقة الكهربائية ما ادى لحالات انقطاع متعددة

وأشار المسؤول الايراني الى انه أعيد تشغيل الطاقة الكهربائية ومياه الشرب في جميع مدن وقرى المحافظة باستثناء عدد من القرى في مدينتي بابل وقائم شهر.

وكانت عاصفة رملية صاحبتها امطار وسيول غزيرة ضربت محافظة (مازندران) شمالي ايران يوم الجمعة الماضي وأدت الى مصرع سبعة اشخاص واصابة عدد آخر

أضف تعليقك

تعليقات  0