السكنية» تدرس معالجة أوضاع 3125 طلباً إسكانياً


تجري المؤسسة العامة للرعاية السكنية تحديث بيانات 15 ألف طلب إسكاني مسجلة ضمن قائمة المنتظرين للرعاية السكنية المخالفين لشروط الحصول عليها تم الكشف عنهم منذ عام 2014، خصوصا أن شطب سجلاتهم معلق حتى الآن بسبب بطء الإجراءات الحاصلة مع وزارة العدل وإدارة التوثيق العقاري.

وتدرس المؤسسة العامة للرعاية السكنية كيفية معالجة أوضاع 3125 طلباً إسكانياً، بعد إمهال أصحابها الفترة القانونية لتصويب أوضاعهم وتحديث بياناتهم المسجلة لديها نظراً لحدوث تغيرات فيها، بحسب ما كشفه الربط الإلكتروني بين الجهات الحكومية و«السكنية».

وأكد المصادر أن المؤسسة تتعامل مع الحالات التي يتم اكتشافها من خلال إجراءات التحديث الإلكترونية الإجبارية بالتعاون مع الجهات الحكومية المختلفة من خلال القوانين والقرارات التي يعمل بها في «السكنية».

وأضافت: غالبية الحالات المخالفة التي تم اكتشافها هي لمواطنين قاموا بإجراء معاملات الطلاق رسمياً، إضافة إلى شراء البعض الآخر عقارات وتسجيلها في إدارة التوثيق العقاري، فيما تبين أن مواطنين غادروا الكويت منذ سنوات طويلة ويعيشون خارجها مع عائلاتهم وأطفالهم وليس هناك أي سجلات تدل على إقامتهم في الكويت.

أضف تعليقك

تعليقات  0