سفارتنا في الهند تنظم حفلا لتدشين كتاب عن سيدات الكويت الرائدات

سفارتنا في الهند تنظم حفلا لتدشين كتاب عن سيدات الكويت الرائدات سفارتنا في الهند تنظم حفلا لتدشين كتاب عن سيدات الكويت الرائدات نظمت سفارة دولة الكويت لدى الهند اليوم الأربعاء حفلا لتدشين كتاب عن سيدات الكويت الرائدات ألفته صحفية هندية تعمل في الكويت منذ 15 عاما بحضور حشد من السفراء العرب وكبار المثقفين والأكاديميين الهنود.

وقالت مؤلفة الكتاب وتدعى جايتالي بانارجي روي في كلمة خلال الحفل ان تفاعلها مع السيدات الكويتيات خلال فترة عملها في الكويت غير من انطباعاتها عن المرأة العربية بشكل عام والخليجية بشكل خاص وأرغمها على تغيير الصورة النمطية التي تأصلت في فكرها بشأنهن.

وأضافت ان هذا هو ما دفعها الى تأليف الكتاب الذي يحمل عنوان (نساء الكويت: تحويل المد والجزر) لسرد تفاصيل حياة 17 من النساء الكويتيات البارزات اللاتي حققن نجاحات في مجالات اعمالهن.

من جانبه أعرب سفير دولة الكويت لدى الهند فهد أحمد العوضي في كلمة مماثلة عن فخره بالدور الريادي الذي لعبته دولة الكويت في تمكين المرأة العربية موضحا ان قادة الكويت سعوا منذ خمسينيات القرن الماضي الى تأييد حصول المرأة على حقوقها في التعليم والعمل مضيفا ان المرأة الكويتية شهدت العديد من التغيرات الإيجابية على صعيد أنشطتهن الاجتماعية منذ اكتشاف النفط وحتى اليوم.

أضف تعليقك

تعليقات  0