وصفة «الليمون والملح» للتخلص من الصداع النصفي خلال دقائق!


يعاني الأغلبيه من مشكلة الصداع النصفي ويصعب حينها التعامل منه لإنهاء هذا الألم، لذلك نسوق إليكم اليوم بعض المعلومات المذهلة عن الصداع النصفي. هناك طريقة طبيعية قد تساعد على إنهاء آلام الصداع النصفى فى دقائق، وستحتاج فيها إلى ثلاثة أشياء فقط: (ماء، عصير ليمون طبيعى، ملعقتين من الملح) اخلطهم سويا جيدا ثم اشربهم وانتظر لدقائق قليلة، من الأشياء التى يجب الانتباه لها عند اختيار هذه المكونات أن الملح يجب أن يكون ذو جودة عالية. فملح البحر ( بينك هيماليان ) قد يكون الأفضل لما يحويه من ثمانين من المواد المعدنية المختلفة ( بما فيهم الماغنسيوم ).

حيث ثبت أن أكل الملح بسرعة يزيد من نسب السيروتونين، والذى يسكن الألم ويقلل من الالتهابات. العلامات التى تدل على ملائمة هذا المشروب لك يؤثر الصداع النصفى تقريبا على واحد من كل عشر اشخاص.

والمثير للانتباه أن الشعور بالصداع النصفي هو من أهم عشرين شكوى تستدعى المرض أثناء العمل. قد لا نستطيع تحديد سبب الصداع النصفى تحديدا لكن قد نضع قائمة من الأسباب.

إليك بعض الأسباب التى منها قد تعرف لماذا يصيبك الصداع النصفى: قد يكون الضغط هو السبب قد يبدأ الصداع النفسى مع أى ضغط عصبى و بمجرد أن تتحرك عجلة المشكلة وتبدأ فى الحل يهدأ الألم ويذهب سريعا.

وأكثر أسباب الصداع النصفى شيوعا هو الجفاف وعدم اتزان الشحنات الكهربية. وهذا الذى يسبب الشعور بالكسل (أفضل سيناريو)، وإذا كنت عرضة للصداع النصفى فإنك فى الطريق للإصابة بصداع كبير فى كل جسمك (أسوء سيناريو) الجفاف الشديد، بداية يجب أن نعرف أننا قد نصاب بالجفاف حتى وإن كنا نشرب الكثير من الماء.

ويحدث ذلك لأنه إذا كانت المنحلات الكهربية فى جسدك قليلة سيعمل الجسم على التخلص من كمية المياه الزائدة . هذه الحالة تسمى التوازن .. بالإضافة إلى أن هناك نظرية تقول إن الصداع النصفى هو الذى يسبب الجفاف. و فى هذه الحالة أنت تدور فى حلقة مفرغة.

الجفاف يؤدى الصداع النصفى والذى بدوره يستنزف المياه الموجودة بالجسم وكنتيجة لذلك يزيد الشعور بالصداع. و لا تتعجب إذا استمر الألم لأيام فالجسم يحاول أن يوازن ما فقده من ماء.

المنحلات الكهربية الكبيرة كلنا يعرف القليل عن المنحلات الكهربية، كل ما نعرفه أنه شيء يوجد فى مشروبات الطاقة. قد نعرف أيضا أنها معادن بالجسم ذات شحنة كهربية موجبة. وظيفة هذه المنحلات الكهربية تكمن فى كونها مسئولة عن تنفيذ بعض وظائف الجسم، وتعتبر هذه من أكبر عمليات الجسم بالإضافة إلى تعزيز وظيفة العصب وتنظيم نظام الأوعية القلبية، وتنظيم وظائف العضلات. من أهم المعادن التى لها دور مهم فى كل ذلك هو الماغنسيوم. الماغنسيوم هو معدن طبيعى مضاد للالتهابات. وقد ذكر أن الصداع النصفى ما هو إلا رد فعل للالتهابات.

وهذا يفسر ضرورة استخدام ملح عالى الجودة عند عمل هذا العلاج السحرى الذى سبق ذكره لإيقاف الصداع النصفى، فالملح الموجود بالماغنسيوم سيساعد على محاربة الالتهابات المسببة للصداع.

أضف تعليقك

تعليقات  0