“البلدية”: 12 مسلخاً مؤقتاً بالمحافظات


هنأت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت المواطنين والمقيمين بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى وتعلن عن جاهزية المسالخ الرئيسية والمؤقتة لاستقبال الأضاحي خلال هذه المناسبة الكريمة.

وأشارت العلاقات العامة إلى أن مواقع المسالخ المؤقتة بالمحافظات تركزت في عدد (4) محافظات وهم ( العاصمة – حولي – الأحمدي – الفروانية ) . ففي محافظة العاصمة فقد دشنت عدد (2) مسلخ مؤقت وقد تم تحديد موقعه مقابل منطقة الخالدية و كيفان قطعة (3) بجوار صالة أفراح بودي .

أما في محافظة حولي فقد تم تدشين عدد (3) مسالخ مؤقتة وقدتم تحديد مواقعهم بمناطق ( الزهراء – سلوى – الرميثية ) .

أما بخصوص محافظة الأحمدي فقد دشنت عدد مسلخين مؤقتين الأول (بمنطقة ضاحية علي صباح السالم (أم الهيمان ) ) والثاني بمنطقة جابر العلي .

أما محافظة الفروانية فقد دشنت عدد (5) مسالخ مؤقتة بكل من الفروانية – عبدالله المبارك – العارضية – إشبيلية – صباح الناصر.

وأوضحت العلاقات العامة بأنه قد تم تفويض مدراء الأفرع في المحافظات بإصدار شهادات صحية خلال فترة عيد الأضحى المبارك مع ضرورة التأكد من وجودها مع القصابين طوال فترة العيد كما شددت على إزالة أي خيام مؤقتة غير مرخصة من خلال أفرع البلدية بالمحافظات مشيرة إلى أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

ولفتت العلاقات العامة إلى أنه تم التواصل مع مجالس إدارات الجمعيات التعاونية والتنبيه عليهم بعدم وضع الأضاحي في المحاصير حتى يوم عرفه على أن يتم وضعها الساعة 4 مساءا نهار يوم عرفه وفي حال مخالفة هذه التعليمات سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الجمعية المخالفة.

وبينت العلاقات العامة بأنه سيتم فتح جميع صالات الذبح الرئيسية والمؤقتة بعد صلاة العيد مباشرة وحتى الساعة السادسة مساء لافتة إلى أن كل مسلخ مؤقت مزود بطبيب بيطري ومفتش وعمال نظافة مشيرة إلى أن المسالخ عموما ستعمل بعد صلاة العيد مباشرة حتى الساعة 6 مساءاً وثاني وثالث أيام العيد من الساعة 6 صباحا حتى الساعة 6 مساءاً ودعت العلاقات العامة المواطنين والمقيمين بعدم التعامل مع القصابين المتجولين خلال فترة عيد الأضحى المبارك لعدم حصولهم على شهادات صحية تؤكد خلوهم من الأمراض المعدية والتي من الممكن أن تنتقل عن طريق العدوى كما أنهم لا يتقنون الذبح و لا علم لهم بطريقة الذبح منوهة بأنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه القصابين المتجولين بإبعادهم عن البلاد وناشدت المواطنين والمقيمين الالتزام بأماكن ومواعيد الذبح داعية إياهم الاتصال على الخط الساخن (1844448) في حال وجود أي شكوي تتعلق بالمسالخ أو البلدية على وجه العموم وهو يعمل على مدار الساعة وفي العطل الرسمية.

أضف تعليقك

تعليقات  0