«الخارجية» تنفي تصريحات نسبتها وكالة فارس للوزير الخالد حول تغير موقف السعودية بشأن اليمن


نفت وزارة الخارجية الكويتية نفيًا قاطعًا ما تداولته وكالة «فارس» للأنباء وبعض وسائل الاعلام من تصريح منسوب للنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، يتضمن ما وصف بفحوى الاتصال الهاتفي بينه ووزير خارجية المملكة العربية السعودية عادل الجبير بشأن تغير موقف المملكة تجاه الأزمة اليمنية.

وأوضح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية في بيان نشرته وكالة الأنباء الكويتية أن دولة الكويت العضو في التحالف العربي والدولي لإعادة الاستقرار الى اليمن على تنسيق كامل مع السعودية التي تسعى لإعادة الاستقرار لليمن وفق رؤية واضحة وحكيمة. واكد موقف دولة الكويت الثابت في دعم جهود المملكة الشقيقة في ارساء السلام والاستقرار في ربوع اليمن.

واهاب المصدر بوسائل الاعلام الى تحري الدقة في نشر مثل هذه الاخبار الملفقة. كما نفت وكالة الأنباء الكويتية أمس السبت أن تكون قد بثت خبرا تناقلته بعض وسائل الاعلام ونسب إلى الوكالة يتعلق بذلك التصريح المنسوب إلى الخالد.

وقالت الوكالة إنها لم تبث أي خبر يتعلق بالموضوع آنف الذكر على الإطلاق مؤكدة أن الخبر تمت فبركته ونسبه إلى الوكالة. وأوضحت الوكالة أنها ستتخذ جميع الإجراءات القانونية حيال من تسبب في نشر وترويج تلك الإشاعة ونسبها إلى الوكالة زورا، داعية في الوقت نفسه الجميع إلى تحري الدقة والموضوعية لدى نقلها أي خبر يتعلق بها.

كما شددت الوكالة على الاحتفاظ بحقها في مساءلة أي جهات أو أشخاص بالطرق القانونية وأمام الجهات القضائية التي يثبت وقوفهم وراء هذا الخبر غير الصحيح.

أضف تعليقك

تعليقات  0