‏«الجهاز المركزي»: 8 آلاف من «البدون» عدلوا أوضاعهم منذ 2011 ‏⁦‪


 أعلن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية، أن ثمانية آلاف وأربعة أشخاص عدلوا أوضاعهم خلال الفترة ما بين مطلع عام 2011 حتى نهاية شهر أغسطس 2016 .

وقال مدير إدارة تعديل الأوضاع في الجهاز العقيد محمد الوهيب لوكالة الأنباء الكويتية اليوم السبت، إن 5578 شخصاً من هؤلاء تم تعديل أوضاعهم إلى الجنسية السعودية في حين جرى تعديل أوضاع 895 اخرين إلى الجنسية العراقية.

وأضاف العقيد الوهيب، أن 810 أشخاص عدلوا أوضاعهم إلى الجنسية السورية و85 شخصا عدلوا أوضاعهم إلى الجنسية الإيرانية و49 إلى الجنسية الأردنية و 596 شخصا جرى تعديل أوضاعهم إلى جنسيات أخرى.

وأوضح الوهيب، أن جميع الذين يتم تعديل أوضاعهم يحصلون فورا على إقامة مجانية لجميع أفراد الاسرة مدتها خمس سنوات وفق المادة 24 (كفيل نفسه) قابلة للتجديد إلى جانب خدمات التعليم والصحة المجانية والحصول على بطاقة تموين للأسرة. وذكر الوهيب، أن الدولة تمنح هؤلاء الاشخاص أيضا أولوية التوظيف لدى الجهات الحكومية بعد الكويتيين كما تعفيهم من شرط الراتب لدى استخراج رخصة القيادة علاوة على عدد من الامتيازات والاعفاءات الاخرى. وقال الوهيب، إن عمليتي تعديل الأوضاع وتحديد الجنسية تتمان وفق معايير دقيقة بوجود جواز سفر صحيح وبعد أن يتثبت الجهاز المركزي من صحة الوثائق المقدمة له.

ودعا الراغبين بتعديل أوضاعهم إلى مراجعة إدارة تعديل الأوضاع بمقر الجهاز المركزي في منطقة (العارضية) لتسوية إقامتهم وتوفيق أوضاعهم حسب قوانين الإقامة السارية في البلاد.

أضف تعليقك

تعليقات  0