ريال مدريد يواصل انتصاراته ويصعد إلى القمة


واصل ريال مدريد بدايته الرائعة في بطولة الدوري الأسباني لكرة القدم هذا الموسم، بعدما حقق انتصاره الرابع على التوالي، عقب فوزه بهدفين على مضيفه إسبانيول في المرحلة الرابعة للمسابقة يوم الأحد.

وأسفرت نتائج باقي مباريات المرحلة عن فوز أتلتيك بلباو على ضيفه فالنسيا 2 - 1، وفياريال على ضيفه ريال سوسييداد بنفس النتيجة، فيما تعادل أوساسونا مع ضيفه سيلتا فيغو سلبيا.

وعزز الريال، الساعي لاستعادة اللقب الغائب عنه منذ موسم 2011 - 2012 ، موقعه في صدارة المسابقة برصيد 12 نقطة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، في حين تجمد رصيد إسبانيول عند نقطتين في المركز السادس عشر.

ورغم غياب مجموعة كبيرة من العناصر الأساسية للريال في مقدمتهم النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل، إلا أن ذلك لم يقف حائلا دون مواصلة الفريق الأبيض سلسلة انتصاراته التي بلغت 16 فوزا متتاليا في المسابقة.

وعادل الريال بذلك الرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية في البطولة الذي يحمله غريمه التقليدي برشلونة، بعدما حقق الفريق الكتالوني نفس العدد من الانتصارات موسم 2010 - 2011 تحت قيادة مدربه الأسبق بيب غوارديولا.

وحقق ريال مدريد 15 فوزا متتاليا قبل مباراة اليوم، حيث سجل 12 انتصارا في الموسم الماضي، وثلاثة انتصارات في الموسم الحالي، ليعادل إنجازه السابق موسم 1960 - 1961 كأفضل سلسلة انتصارات في تاريخ النادي بالبطولة.

وباتت الفرصة مواتية للريال للانفراد بالرقم القياسي بتحقيق انتصاره السابع عشر على التوالي حال فوزه على ضيفه فياريال يوم الأربعاء القادم في المرحلة القادمة للمسابقة.

وافتتح النجم الكولومبي خاميس رودريغيز التسجيل للريال في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، فيما أضاف المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 71، ليفتتحا باكورة أهدافهما مع الريال هذا الموسم.

وسقط فريق أوساسونا في فخ التعادل السلبي على ملعبه أمام سيلتا فيغو في وقت سابق ، ليظل رصيد كل من الفريقين خاليا من الانتصارات طوال أربع جولات واكتفى كل منهما بحصد نقطة من مباراة اليوم. ورفع أوساسونا رصيده إلى نقطتين في المركز الثامن عشر بينما كانت نقطة التعادل هي الأولى لسيلتا فيجو بعد ثلاث هزائم متتالية ، وصعد بها للمركز التاسع عشر قبل الأخير.

من جانبه، حافظ أتلتيك بلباو على صحوته في المسابقة، بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي، إثر فوزه الثمين 2 - 1 على ضيفه بلنسية. وتقدم بلنسية بهدف مباغت ومبكر عن طريق ألفارو ميدران في الدقيقة الثانية، قبل أن يستعيد بلباو اتزانه سريعا، ويسجل لاعبه اريتز أدوريز هدفين في الدقيقتين 24 و41.

وارتفع رصيد بلباو بهذا الفوز إلى ست نقاط في المركز التاسع، في حين ظل رصيد بلنسية خاليا من النقاط، بعدما واصل الفريق الأندلسي نتائجه الكارثية بخسارته في المباراة الرابعة على التوالي، ليظل قابعا في ذيل الترتيب.

وعلى ملعب (مادريجال)، حقق فياريال فوزه الثاني على التوالي، بعدما تغلب 2 - 1 على ضيفه ريال سوسييداد.

وتقدم نيكولان سانسوني لمصلحة فياريال في الدقيقة 22، ليعوض ركلة الجزاء التي احتسبت لفريقه وأهدرها زميله أليكسندر باتو في الدقيقة 15. وواصل سانسوني تألقه في المباراة بعدما سجل الهدف الثاني لفياريال في الدقيقة 25، قبل أن يحرز يوري بيرتشيش هدف سوسييداد الوحيد في الدقيقة 35.

واضطر سوسييداد للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه جوسيبا زالدوا في الدقيقة 90 لحصوله على الإنذار الثاني. وارتفع رصيد فياريال إلى ثماني نقاط في المركز السادس، وتجمد رصيد سوسييداد عند أربع نقاط في المركز الثالث عشر.

أضف تعليقك

تعليقات  0