«التجارة»: إضافة 4 شركات وطنية إلى سلة الأصباغ المدعومة


 وافقت وزارة التجارة والصناعة على إضافة 4 شركات وطنية معتمدة لتوفير الأصباغ الخارجية المدعومة للمستفيدين من القروض السكنية، التي تقدّمها الدولة من خلال التموين الإنشائي، وعلاوة على مجموعة «الصناعات الوطنية»، فإن المصانع الأربعة الجديدة هي «المتروك» و«همبل» و«البابطين» و«كورك».

وأكدت المصادر أن الزيادة المقررة على ميزانية التموين تأتي لمقابلة الحاجة المالية المتزايدة من استمرار تضاعف فاتورة دعم السلع الإنشائية، بفعل زيادة الدعم للمواد الإنشائية بعد أن اقر مجلس الأمة رفع القرض الإسكاني إلى 100 ألف دينار، تم تخصيص 30 ألفا منها لدعم السلع الإنشائية.

وأشارت إلى إلى ان قيمة الدعم الإنشائي شكلت نحو 60 في المئة من إجمالي قيمة الاعتمادات المخصصة لدعم السلع التموينية عن العام المالي المنتهي في 31 مارس الماضي، فيما يتوقع أن تزيد قيمة هذا الدعم لنحو 75 في المئة من ميزانية العام الحالي.

وكانت التجارة والصناعة طلبت في وقت سابق من وزارة المالية مضاعفة الاعتمادات السنوية لدعم السلع التموينية للعام المالي المقبل 2017/‏‏2016 إلى نصف مليار دينار، ارتفاعاً من 242 مليون دينار في ميزانية العام الحالي، حيث علم أنه تمت الموافقة على مبالغ قريبة من التي اقترحتها(التجارة).

أضف تعليقك

تعليقات  0