اتحاد أميركا : بحث مع السفير الصباح عوائق الطلبة المبتعثين أثناء دخول الأراضي الأميركية

ناقش الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في أميركا، مع سفير الكويت لدى الولايات المتحدة الأميركية الشيخ سالم الصباح، العوائق التي يواجهها الطلبة في أثناء دخولهم الأراضي الأميركية، والتحقق مما تحتويه أجهزتهم المحمولة. بحث وفد الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في الولايات المتحدة الأميركية مع سفير الكويت لدى أميركا الشيخ سالم الصباح، الأسبوع الماضي، العديد من المواضيع والقضايا التي تهم الطلبة ومشاكل المبتعثين وتحقيق مطالباهم، تصدرتها العوائق التي يواجهها الطلبة اثناء دخول الاراضي الأميركية، والتحقق مما تحتويه اجهزتهم المحمولة، ومنع بعض الطلبة من الدخول وإلغاء تأشيراتهم واعادتهم الى الكويت.

وأوضح الاتحاد أن السفير وعد بمتابعة الموضوع مع الجهات المسؤولة في أميركا، وأن الاتحاد والسفارة شددا على الطلبة بضرورة التأكد والحرص التام من خلو الأجهزة المحمولة من أي مواد تخالف القوانين والأعراف الموجودة في أميركا، وخاصة المواد المتعلقة بالإرهاب أو التطرف، مشدداً في نفس الوقت على الطلبة القادمين الى الولايات المتحدة احترام قوانين البلد والتقيد بها حتى لا يقعوا في مشاكل تمنعهم من دخولها، كما يجب على الطلبة التواصل التام مع السفارة الكويتية والاتحاد بشكل دائم لمعرفة آخر التطورات ولأي مشكلة تحدث لهم. وأضاف الاتحاد أنه يعمل جاهدا على متابعة أحوال الطلبة، وتذليل العقبات وتوفير كل احتياجاتهم، وتحقيق كافة الاهداف التي يتمناها الطلبة.

وحضر اللقاء كل من رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في اميركا فهد الجدعان، وأمين سر الاتحاد طلال الظفيري، وأمين الصندوق داود البصيري. ومن جانبه، شدد رئيس الاتحاد فهد الجدعان، على الطلبة المستجدين احترام جميع اللوائح، والاطلاع على قوانين الهجرة قبل الالتحاق بالدراسة، لافتا الى ان الاتحاد مستعد لاستقبال الجموع الطلابية في بداية العام الدراسي لمختلف الولايات، وتوفير متطلبات المبتعثين من سكن او مستلزمات دراسية في الحياة المستقبلية.

ومن جهته، أكد امين سر الاتحاد طلال الظفيري ان الاتحاد وفر في كل ولاية ممثلا لخدمة المبتعثين والدارسين على نفقتهم، يقوم بمتابعة احوالهم ويكون حلقة وصل مع المكاتب الثقافية والتعليم العالي والسفارة. وأشار الظفيري إلى أن المسؤولين في المطار يقومون بفحص محتويات الاجهزة المحمولة، فعلى الطلبة ضرورة احترام القوانين والامتثال لها حتى لا يتم منعهم من الدخول، فضلا عن التأكد من محتويات الاجهزة، متمنيا التوفيق والسداد لجميع الطلبة الدراسين خلال الفترة المقبلة.

أضف تعليقك

تعليقات  0