مسؤولة كويتية تؤكد اهمية توحيد الرؤى العربية مع أهداف الجمعية العالمية للمرشدات


أكدت رئيسة جمعية المرشدات الكويتية هند محمد الهولي اليوم الثلاثاء اهمية توحيد الرؤى والاهداف العربية لصياغتها مع اهداف الجمعية العالمية للمرشدات للعمل من خلالها خلال السنوات الثلاث القادمة.

وقالت الهولي وهي رئيسة لجنة مرشدات دول مجلس التعاون الخليجي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركتها في اعمال المؤتمر العربي الاقليمي ال21 للمرشدات ان الرؤية العربية تتفق مع الرؤية العالمية بأن الفتيات جديرات بالتقدير ولديهن القدرة على تغيير العالم من حولهن.

وأوضحت ان رسالة جميع الجمعيات الارشادية هي العمل على تمكين قدرات الفتيات واعدادهن ليكن خير مواطنات صالحات يستطعن تغيير العالم والمجتمع من حولهن الى الافضل. وعن دور جمعية المرشدات الكويتية في تهيئة وتمكين الفتيات والشابات اكدت الهولي ان الجمعية تسعى جاهدة الى فتح المجالات للفتيات المرشدات بجميع المراحل الارشادية.

واشارت الى ان ذلك يأتي من خلال اشراكهن في الانشطة والبرامج والدورات التدريبية اضافة الى المخيمات والمنتديات على جميع المستويات الاقليمية والعالمية تماشيا مع التطور والتغيير اللذين يحدثان في مجتمعاتنا وبرامج الجمعية العالمية. وذكرت ان الكويت تعمل على استضافة العديد من الانشطة والفعاليات التي من ضمنها منتدى الشابات لدول مجلس التعاون الخليجي خلال اكتوبر المقبل تحت شعار (تمكين).

وأضافت ان الكويت تستعد ايضا لاستضافة لقاء الزهرات الخامس لدول مجلس التعاون خلال مارس المقبل بهدف تهيئة الفتيات للاعتماد على النفس وانكار الذات ومساعدة الاخرين ونشر المحبة والسلام بين فتيات الدول الاعضاء.

واكدت ان جمعية المرشدات الكويتية من الجمعيات المستمرة التي تعمل في جميع الانشطة والبرامج المطورة والحديثة التي تساهم في تنمية قدرات الفتيات ليستطعن تغيير المجتمع من حولهن الى الاصلح والاقوم للمحافظة عليه من التطرف والنزاع.

ويناقش المؤتمر الذي افتتح امس الاثنين ويستمر ثلاثة ايام عددا من الموضوعات المدرجة على جدول اعماله كالمستجدات على المستوى العالمي وتقرير الاقليم العربي عن السنوات الثلاث الماضية واستعراض العلاقة التجارية وخدمات العضوية.

ويضم وفد دولة الكويت المشارك في المؤتمر برئاسة الهولي كلا من امينة سر الجمعية لولوة الشطي وامينة الصندوق ليلى الجيماز وعضوة الجمعية الدكتورة ساجدة الهولي والشابة منيرة الهدبة اضافة الى عضوة اللجنة الاقليمية للمؤتمر نجاة بخيت.

أضف تعليقك

تعليقات  0