(بيان للاستثمار):نمو القيمة الرأسمالية لبورصة الكويت 11ر0 بالمئة الأسبوع الماضي


قالت شركة بيان للاستثمار إن القيمة الرأسمالية لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) بلغت مع نهاية الأسبوع الماضي 58ر23 مليار دينار بنمو نسبته 11ر0 في المئة مقارنة بالأسبوع الماضي الذي بلغت فيه 55ر23 مليار دينار.

وأوضحت الشركة في تقريرها الأسبوعي الصادر اليوم السبت أن البورصة أنهت تداولات الأسبوع الماضي على تباين لجهة اغلاق مؤشراتها الثلاثة حيث تراجع المؤشران السعري و(كويت 15) في حين حقق المؤشر الوزني نموا محدودا.

وأضافت أن تداولات البورصة تميزت بالضعف بشكل عام في ضوء عمليات جني الأرباح والضغوط البيعية التي طالت العديد من الأسهم المدرجة لاسيما التي شهدت ارتفاعا خلال الأسبوع الأخير قبيل عطلة عيد الأضحى.

وذكرت أن البورصة عانت أيضا من استمرار عزوف جزء كبير من المستثمرين عن التداول في ضوء غياب المحفزات الايجابية والتراجع المستمر في أسعار معظم الأسهم المدرجة علاوة على وصول الكثير منها الى ما دون قيمتها الاسمية والدفترية.

ولفتت الشركة الى ان مسار البورصة اتسم بالتذبذب في ضوء استمرار النهج المضاربي في السيطرة على مجريات التداول الذي يتركز بشكل رئيسي على الأسهم الصغيرة. وأفادت بأن حركة البورصة تأثرت بعمليات جني الأرباح السريعة التي كانت حاضرة في معظم جلسات الأسبوع التي شملت العديد من الأسهم القيادية والصغيرة على حد سواء.

وبينت أن حالة من الحذر تسيطر حاليا على تعاملات البورصة نتيجة لترقب المستثمرين لنتائج الشركات المدرجة عن فترة الاشهر التسعة من العام الحالي.

وذكرت أن البورصة شهدت في جلسة نهاية الأسبوع ارتفاعا محدودا بدعم من التداولات المضاربية على بعض الأسهم الصغيرة والمتوسطة في حين تراجع مؤشر (كويت 15) تحت ضغط من عمليات جني الأرباح التي طالت بعض الأسهم الثقيلة. 

أضف تعليقك

تعليقات  0