«التطبيقي» : حريصون على متابعة المشاكل التي تواجه الطلبة بالعملية التعليمية


أكد نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الكويتية الدكتور عيسى المشيعي حرص الهيئة على متابعة ما يخص الطلبة والاطلاع على المشاكل التي تواجههم في الكليات والوقوف على آخر التطورات في العملية الأكاديمية والتعليمية.

ونقل بيان للهيئة اليوم الاحد عن المشيعي عقب جولة تفقدية قام بها لكليات (التطبيقي) قوله ان زيارة كليات الهيئة في بداية العام الدراسي تهدف الى التأكد من أن العملية التعليمية تسير على أكمل وجه اضافة الى متابعة تسجيل الطلبة المستمرين في عملية السحب وزيادة اعداد الطلبة بالمجاميع الدراسية وفتح الشعب أمام الطلبة.

واطلع المشيعي خلال الجولة على التجهيزات والاستعدادات بمباني الكليات للعام الدراسي الجديد كما التقى رؤساء مكاتب التسجيل في كليتي التربية الأساسية والتكنولوجية للتأكد من سير عملية التسجيل بكل سهولة.

وتعرف على المشكلات والصعوبات التي تواجه موظفي المكتب والطلاب والطالبات على حد سواء للعمل على حلها بأسرع وقت ممكن كما استمع لآراء الطلبة ومشاكلهم خلال تواجده في مكتب التسجيل بهدف حل هذه المشاكل بأسرع وقت ممكن.

وتوجه المشيعي بالتهنئة الى الطلبة والاساتذة والعمداء المساعدين الجدد في كلية التربية الأساسية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد متمنيا لهم التوفيق في حمل الأمانة بما يخدم الكلية ومنتسبيها بشكل خاص والهيئة بشكل عام.

من جهته أكد عميد كلية التربية الأساسية الدكتور فهد الرويشد في تصريح نقله البيان الحرص الشديد على مصلحة الطلبة والتأكد من ترتيبات وتجهيزات العام الدراسي الجديد والوقوف على عملية تسجيل الطلبة واستكمال جداولهم لضمان سيرها على أكمل وجه مع بداية العام الدراسي الجديد.

وأوضح ان الكلية استعدت بالشكل المطلوب للعام الجديد متقدما بالشكر إلى جميع أعضاء هيئتي التدريس والتدريب ومنتسبي الكلية لما يبذلونه من جهود مضنية لبدء الدراسة دون أي صعوبات.

بدوره ثمن عميد كلية الدراسات التكنولوجية الدكتور عبدالله المزروعي زيارة المشيعي للكلية للوقوف على آخر تطورات واستعداداتها للعام الدراسي الجديد مؤكدا اهتمام الإدارة العليا في (التطبيقي) بتوفير الامكانيات المتاحة لتذليل الصعوبات وتسهيل العملية التعليمية والادارية.

من جانبه قال عميد كلية الدراسات التجارية الدكتور عدنان العلي إن هذه الزيارة تؤكد حرص الهيئة على ايجاد بيئة أكاديمية محفزة للطلاب والطالبات تساعدهم على بذل مزيد من الجهد والنجاح في مسيرتهم الدراسية.

وأشار العلي إلى أنه تم تبادل الحديث خلال الزيارة حول الرؤى التي وضعتها عمادة الكلية لتطوير سير العمل والارتقاء بالكلية من الناحية الإدارية والاكاديمية خلال الفصل الدراسي الحالي مبينا أن هناك خططا عديدة مقبلة سترى النور قريبا.

من جهته قال عميد كلية التمريض الدكتور نبيل كمال ان الكلية استعدت بشكل تام لاستقبال ابنائها الطلبة من خلال عمل اللقاءات التنويري بداية العام الدراسي لتعريف طلبة الكلية وارشادهم والرد على استفساراتهم بحضور جميع أعضاء الهيئة التدريسية.

وشملت جولة نائب المدير العام للتعليم التطبيقي كليات التربية الأساسية وكلية الدراسات التجارية والتكنولوجية والتمريض والعلوم الصحية ورافقه فيها عمداء الكليات ومساعديهم.

أضف تعليقك

تعليقات  0