عسيري: على الحوثيين حل الجناح المسلح قبل أي اتفاق سلام


قال اللواء أحمد عسيري المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن إن أي اتفاق سلام لن يتم قبوله إلا بقيام المتمردين الحوثيين بحل الجناح المسلح للحركة.

وخلال مؤتمر صحفي نظمته السفارة السعودية في برلين، نقلت رويترز عن عسيري القول إنه رغم الحاجة لحل سياسي للصراع إلا أنه لا يمكن تأييد اتفاق يسمح للحوثيين بالإبقاء على المسلحين.

وعند سؤاله عن الموقف العسكري في اليمن قال عسيري إن القوات اليمنية الشرعية تتقدم باتجاه العاصمة صنعاء التي لاتزال خاضعة للحوثيين وإنه لا يتوقع عمليات عسكرية كبيرة عند وصولها إلى المدينة.

وقال عسيري "الأمور جيدة الآن يوما بعد يوم يقترب الجيش اليمني أكثر من العاصمة... لا نتوقع عمليات كبيرة في العاصمة لأنه لا يوجد الكثير من القوات في العاصمة. نتقدم ببطء لكن بثبات."

وأوضح أن مرتزقة الرئيس السابق علي عبدالله صالح أغلبها متمركزة في الأجزاء الشمالية والشرقية من صنعاء وأنه لا يوجد الكثير من المسلحين المواليين للحوثيين في المدينة. وأضاف: "إننا ننفذ عملا عسكريا محدودا للغاية لدعم الجيش اليمني.

نقوم بدعم جوي ونستهدف مخازن ذخيرتهم ونستهدف تحركات من حين لآخر لكنها عملية للجيش اليمني.

" وأشار المتحدث العسكري باسم التحالف إلى أن أستراليا والولايات المتحدة وفرنسا والسعودية اعترضت خمس شحنات أسلحة من إيران إلى اليمن قبالة سواحل اليمن دون أن يقدم تفاصيل.

وجدد عسيري التأكيد على أن قوات التحالف تسعى لتجنب سقوط قتلى مدنيين باستخدام أسلحة موجهة بدقة مشيرا إلى أن الحوثيين يقومون باستخدام مواقع مدنية في العمليات العسكرية.

وأضاف قائلا "نقوم بما هو ضروري لتجنب أي أخطاء وإذا وقع خطأ لدينا لجنة بين التحالف والحكومة اليمنية للتحقيق.

" بحسب ما أوردت وكالة رويترز.

أضف تعليقك

تعليقات  0