طهران: التعاون بين مصر وإيران يساعد على معالجة مشاكل العالم الإسلامي


قال مدير عام الشؤون الدولية في مجلس الشورى الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، الاثنين، إن التعاون بين مصر وإيران يساعد على "معالجة مشاكل العالم الإسلامي، خاصة حماية القضية الفلسطينية،" وذلك خلال لقائه مع الرئيس الجديد لمكتب رعاية المصالح المصرية في طهران، ياسر عثمان.

وأضاف عبداللهيان أن "العلاقات بين إيران ومصر كانت دائماً متينة رغم التحديات التي واجهتها خلال السنوات الأخيرة.. ومصر وإيران، دولتان مهمتان، وبإمكانهما عبر التعاون الإقليمي المشترك، القيام بدور بنّاء لخفض حدة التوتر في المنطقة،" حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

ويُذكر أن العلاقات المصرية الإيرانية شهدت توتراً بسبب مشاركة عدد من نواب البرلمان المصري في مؤتمر المعارضة الإيرانية الذي عُقد في العاصمة الفرنسية باريس في يوليو/ تموز الماضي، معتبرة أنه "تدخل في شؤون إيران الداخلية،" واستدعت إثر ذلك وزارة الخارجية الإيرانية، رئيس مكتب رعاية المصالح المصرية في طهران.

ومن جانبها، كانت وزارة الخارجية المصرية قد اعتبرت تصريحات صدرت عن مسؤول في الخارجية الإيرانية في إبريل/ نيسان الماضي، عن مشاركة مصر في عملية "عاصفة الحزم"، التي تقودها السعودية ضد "الحوثيين" في اليمن، أنها "تنم عن تناقض غير مفهوم" في مواقف طهران.

أضف تعليقك

تعليقات  0