سفارتنا تحذر المواطنين من اقتراب اعصار «ماثيو» من فلوريدا


جددت سفارة دولة الكويت في واشنطن يوم الاربعاء دعوتها للمواطنين الكويتيين المتواجدين في جنوب شرق الولايات المتحدة الامريكية الى اخذ الحيطة والحذر مع اقتراب اعصار (ماثيو) من سواحل فلوريدا.

وشددت السفارة في بيان على ضرورة اتخاذ الطلبة والمواطنين المتواجدين في جميع ولايات جنوب شرقي الولايات المتحدة جميع التدابير والاحتياطات اللازمة لتأمين سلامتهم ومن معهم بعد ان الحق الاعصار ضرر كبير في جزيرة هاييتي المجاورة.

ويعد اعصار ماثيو المصنف من الفئة الرابعة اقوى اعصار يضرب منطقة المحيط الاطلسي وهو الان في طريقه عبر جزر الباهاما وسيكون له تأثير كبير في ولاية فلوريدا الامريكية قبل ان يشتد على طول الساحل.

واضافت السفارة انها تتمنى الأمن والسلامة لجميع الطلبة والمواطنين مؤكدة على ضرورة اتباع كافة التعليمات والتوجيهات الصادرة عن السلطات المحلية الأمريكية المعنية والتي تتعلق بمواجهة هذا الإعصار وتأمين سلامتهم.

ودعت السفارة المواطنين والطلبة الاستمرار بالتواصل معها وذلك لاطلاعها على ما قد يطرأ على وضعهم في مواجهة هذا الإعصار إما بالاتصال على السفارة مباشرة أو المكتب الثقافي في العاصمة واشنطن وذلك على الأرقام التالية: رقم طوارئ سفارة دولة الكويت في واشنطن: (0012022620758) ورقم طوارئ المكتب الثقافي في واشنطن(0012023642104).

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما حذر في وقت سابق اليوم الاربعاء من ان الاعصار (ماثيو) يمثل "عاصفة خطيرة" وذلك بعدما أبلغته وكالة إدارة الطوارىء الاتحادية بتطورات الاعصار.

وقال اوباما في تصريحات بالبيت الأبيض ان الاعصار "ضرب بالفعل هايتي وكان تأثيره مدمرا وهو الآن في طريقه عبر جزر البهاما متجها صوب ولاية فلوريدا" مضيفا "نتوقع وصوله بحلول صباح الغد وسيكون له تأثير كبير في ولاية فلوريدا قبل أن يشتد على طول الساحل".

وشدد الرئيس الأمريكي على انه يتعين على مسؤولي المناطق التي يتوقع أن يسلكها الاعصار أن يركزوا اهتمامهم على مواجهة تداعياتها ومنها اخلاء بعض المناطق اذا استدعى الأمر ذلك.

أضف تعليقك

تعليقات  0