وزارة الشباب تطلق مشروع «أولوية الأعياد الوطنية»


أعلنت وزارة الدولة لشؤون الشباب، اليوم الخميس، إطلاق مشروع «أولوية الأعياد الوطنية» تزامنا مع الاحتفالات الوطنية للبلاد، ومرور 26 عاما على تحرير الكويت، و11 عام على تولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الوزارة ناصر العرفج في تصريح صحافي ان مشروع أولوية الأعياد الوطنية يهدف إلى تعزيز المواطنة وغرس القيم الوطنية في نفوس الشباب وإبراز دورهم من خلال المساحات الإعلامية وتشجيعهم للمشاركات القيادية على المستوى الاجتماعي.

وأضاف أن «أولوية» يتضمن عدة مجالات يمكن للشباب من سن 14 إلى 34 المشاركة بها مثل مجالات الإعلام المرئي كالأفلام والفلاشات التلفزيونية والبرامج المتنوعة والاوبريتات الوطنية اضافة إلى الإعلام المسموع مثل البرامج الاذاعية والفلاشات والاناشيد الوطنية.

وذكر العرفج انه يمكن المشاركة ايضا في الاعياد من خلال ورش عمل تعزز مفهوم الوطنية والعمل التطوعي والمسؤولية المجتمعية في نطاق الاحتفالات الوطنية.

واوضح ان الوزارة حددت شروطا للمشاركة بأولوية ومنها أن يكون المشارك كويتي الجنسية ومن المهتمين بالمجالات الاعلامية والاجتماعية ويقدم خطة إعلامية وتنفيذية ومالية مفصلة مشيرا الى انه يحق لمؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص والجهات الحكومية ذات الصلة المشاركة في المشروع.

وبين العرفج أن التسجيل في أولوية الأعياد الوطنية يتم عبر موقع الوزارة الالكتروني وآخر موعد للتقديم هو 31 من الشهر الجاري داعيا الشباب الكويتي الى المشاركة.

وأكد في هذا الصدد حرص الوزارة على فتح أبوابها للشباب الكويتي لتلقي جميع المبادرات الشبابية ودراستها ودعمها لترى النور وتتحول الى حقيقة على أرض الواقع مشيرا الى اهتمام الوزارة بإبراز مهارات الشباب الكويتي في جميع المجالات واكتشاف طاقاته الإبداعية.

أضف تعليقك

تعليقات  0