مزاد لبيع 66.7% من أسهم «أمريكانا» 20 أكتوبر


أعلنت شركة «بورصة الكويت» عقد مزاد لبيع 268496544 سهماً من أسهم الشركة الكويتية للأغذية «أمريكانا» يوم الخميس 20 أكتوبر الحالي. وقالت «بورصة الكويت» اليوم الخميس في بيان على موقع السوق الإلكتروني إن تلك الأسهم تمثل 66.790 في المئة من رأس مال الشركة بسعر ابتدائي قدره 2.650 دينار كويتي للسهم الواحد بقيمة إجمالية 711.5 مليون دينار «الدينار الكويتي يعادل 3.3 دولار أمريكي».

وأوضحت أنه يتوجب على من يرغب في دخول المزاد أن يودع شيكاً مصدقاً بقيمة 10 في المئة من إجمالي قيمة الصفقة في موعد أقصاه الساعة العاشرة صباحاً من يوم عقد المزاد. وأكدت «بورصة الكويت» مراعاة الوحدات السعرية المعمول بها في البورصة الكويتية موضحة أنه يجوز لأي من المزايدين المزايده بأكثر من وحدة سعرية.

وكانت «أمريكانا» أعلنت في بيان اتمام توقيع اتفاقية تنفيذ بيع ملزمة بين شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات وشركة ادبتيو الإماراتية بسعر بيع قدره 2.65 دينار كويتي للسهم الواحد.

وقالت حينها أن تنفيذ صفقة البيع سيتم حسب القواعد والأنظمة المعمول بها لدى سوق الكويت للاوراق المالية وهيئة أسواق المال، مشيرة إلى أن اتمام الصفقة يخضع لعدد محدود من الشروط المتعارف عليها في مثل هذه الصفقات .

أضف تعليقك

تعليقات  0