روسيا تحذر الولايات المتحدة من شن غارات على الجيش السوري


حذرت الحكومة الروسية اليوم الخميس الولايات المتحدة من مغبة توجيه ضربات عسكرية ضد القوات الحكومية السورية داعية واشنطن "للتفكير مليا في عواقب هذا الأمر".

وأعرب المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية ايغور كوناشينكوف في بيان صحفي عن قلقه للأنباء التي تحدثت عن وجود خطط امريكية لضرب مواقع القوات السورية مضيفا " أنصح زملاءنا في واشنطن أن يدرسوا بعناية العواقب المحتملة لتنفيذ تلك الخطط".

وأوضح أن الجيش السوري يمتلك منظومات صاروخية من طراز اس 200 وبوك وغيرها من الأسلحة التي تم تأهيلها مؤخرا.

وأعاد كوناشينكوف التذكير بأن أجواء القواعد العسكرية الروسية في سوريا محمية بمنظومات صاروخية من طراز اس 300 واس 400 "التي ستشكل مفأجاة لكل جسم طائر مجهول الهوية".

وحذر من أن طواقم الصواريخ الروسية لن يكون لديها وقت للتأكد من هوية الطائرات المهاجمة قائلا "إن الاعتقاد بوجود طائرات غير مرئية يشكل وهما مخيبا للآمال لأصحابه".

وأكد أن توجيه ضربات لمواقع القوات السورية سيشكل خطرا على سلامة العسكريين الروس الذين ينفذون مهام انسانية في مختلف المناطق في سوريا على حد قوله.

وأضاف كوناشينكوف أن الجانب الروسي اتخذ جميع الاجراءات الكفيلة "بالحيلولة دون تعرض مواقع القوات الروسية لأي قصف بالخطأ من اي جهة كانت".

تاتي تلك التصريحات وسط أنباء عن قيام الولايات المتحدة بدراسة خيارات متعددة بشأن الأزمة السورية في ظل تصاعد الغارات الروسية والسورية على الأحياء الشرقية من حلب

أضف تعليقك

تعليقات  0