مشاركة فاعلة لجامعة الكويت في معرض (عمان الدولي للكتاب)


تشارك جامعة الكويت في معرض (عمان الدولي للكتاب ال16) بجناح خاص يضم إصدارات ومطبوعات تعكس "بفاعلية" المكانة العلمية والثقافية التي بلغتها الجامعة.

وأوفدت الجامعة من مجلس النشر العلمي مدير لجنة التأليف والتعريب غادة الحسن ومدير مجلة الكويت للعلوم مشاعل العبدالله للاشراف على جناحها في المعرض الذي فتح أبوابه أمام الجمهور قبل عشرة أيام ويختتم غدا بمشاركة 15 دولة عربية وأجنبية.

وفي هذا الصدد قالت الحسن لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) التي ((التقتها))) على هامش فعاليات المعرض إن المشاركة تأتي بغية إبراز النتاج العلمي للجامعة ومن منطلق الحرص الذي توليه الجامعة على الوجود الفعال في المحافل الثقافية المهمة.

وأضافت الحسن أن الجامعة تهدف من خلال المشاركة الى توسيع قاعدة الانتشار لمطبوعاتها التي تحظى بموقع متقدم على خريطة الثقافة العربية لما تتضمنه من بحوث ودراسات معمقة إضافة إلى ما تحتوي عليه من إصدارات جديدة وثرية في شتى مجالات العلم والمعرفة.

ورأت أن جناح جامعة الكويت في (معرض عمان) بمثابة "خدمة علمية وحضارية" تسهم بها الكويت في المجال العلمي لتمنح القارئ فرصة الاطلاع على أعمال الباحثين.

وعن أحدث إصدارات مجلس النشر العلمي بالجامعة والتي يشارك فيها بالمعرض ذكرت الحسن أن المجلس أصدر عشر مجلات متخصصة منها (الشريعة والدراسات الإسلامية) و(الآداب والعلوم الاجتماعية) و(الحقوق) و(العلوم الإنسانية) و(العلوم الاجتماعية) و(الأبحاث الهندسية) إضافة إلى مطبوعات لجنة التأليف والتعريب والنشر.

وتشارك وزارتا (الإعلام) و(الأوقاف والشؤون الإسلامية) الكويتيتان في المعرض بجناحين يضمان إصدارات ومطبوعات وأبحاثا متخصصة إضافة لمشاركة من مركز البحوث والدراسات الكويتية.

ويرى القائمون على معرض (عمان الدولي للكتاب ال16) أهمية عقده في هذا الوقت نظرا لما تتعرض فيه الحركة الثقافية العربية إلى "اختراقات من الأفكار المتطرفة" وفي محاولة لإتاحة الفرص أمام الكتاب والمؤلفين العرب للتعريف بالأفكار العربية المسالمة والدين الحنيف في صورته السمحاء.

ويشارك في المعرض 350 دار نشر من 15 دولة عربية وأجنبية بينها ضيف الشرف دولة (فلسطين) التي تشارك من خلال محاور ثلاثة هي (القدس والمنفى والشتات).

أضف تعليقك

تعليقات  0