طارق القلاف يحرز ذهبية الآيبيه في بطولة المبارزة


احرز لاعب المبارزة الكويتي طارق القلاف ذهبية لعبة (الايبيه) في بطولة (كأس أمريكا الشمالية لذوي الاحتياجات الخاصة للمبارزة) المقامة في مدينة (ديترويت) بولاية ميتشغن الامريكية بعد تغلبه على الامريكي أنرو كواتروكيوكي 15-5.

وأهدى القلاف فوزه الى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح والشعب الكويتي.

كما اهدى انتصاره الى كل من سانده ولاسيما عائلته والهيئة العامة للرياضة والرعاة ورئيس جهاز الأمن الوطني الشيخ ثامر العلي الصباح.

وقال القلاف وهو المصنف الاول في البطولة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية قبل مشاركته مساء امس الجمعة انه يختص في سلاح الشيش (الايبيه) الذي من خلاله حقق معظم انتصاراته، وأعرب عن ثقته الكبيرة وايمانه بالفوز بالذهبية وتطلعه الى المنافسة.

وحصل البطل الكويتي البالغ من العمر 41 عاما على 380 ميدالية في مختلف فئات المبارزة كما يطمح يوما ما ان يفتتح مدرسة للمبارزة لتعليم الصغار الرياضة التي يحبها.

وذكر القلاف انه اصيب بشلل في الساقين عند ولادته اما عن بداياته في الرياضة فقال انه احب السيوف بعد ان شاهدها اثناء زيارة قام بها مع عائلته الى قصر باكنغهام في العاصمة البريطانية لندن حيث كان يتلقى العلاج في سن السابعة.

ودخل القلاف عالم المبارزة لأول مرة بعد ان التحق بنادي الكويت الرياضي للمعاقين مباشرة بعد عودته الى ارض البلاد.

وأضاف في البداية خشيت عائلتي اصابتي بالسيوف الا انها دعمتني بعد ان التمست شغفي بهذه الرياضة.

واشار القلاف الى احراز الميداليات الذهبية في العديد من البطولات اهمها كأس العالم وبطولة آسيا اللتان تقامان تحت راية الاتحاد الدولي لرياضة الكراسي المتحركة (ايواس) وكأس شمال امريكا في عدة ولايات امريكية اضافة الى التأهل للالعاب البرالمبية في بكين عام 2008.

واكد انه صنف في المركز الاول على مستوى العالم في عدة مراحل من مشواره الرياضي الممتد الى 34 عاما لافتا الى انه الف كتابا يحكي قصة نجاحه والتحديات التي تغلب عليها بنظرة ايجابية للحياة.

وأوضح البطل الكويتي ان العقبات تأتي في أشكال كثيرة ولكن الأمر متروك لنا لمعرفة أفضل طريقة يمكننا بها التغلب عليها.

ويأمل القلاف أن يضيف إلى رصيده ميداليتين في فئتي الفلوريه والسابر خلال اليومين المقبلين مضيفا انه يقاتل منافسيه داخل الحلبة ولكنهم اصدقاؤه خارجها ومن المنافسين ابطال اولمبيون.

ويشارك في البطولة التي تستضيف مسابقات للاصحاء الى جانب مسابقات الكراسي المتحركة 1800 مبارز كما تمتاز البطولة بتوفير نقاط للتأهل الى ألعاب طوكيو 2020.

أضف تعليقك

تعليقات  0