القبض على 5 إيرانيين و 2 من غير محددي الجنسية حاولوا تهريب مواد مخدرة


ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية أن الإدارة العامة لخفر السواحل تمكنت من إحباط محاولة تهريب مواد مخدرة عن طريق البحر، وضبط (7) أشخاص كانوا يقومون بعملية التهريب، وهم: اثنان من فئة المقيمين بصورة غير قانونية، وخمسة من الجنسية الإيرانية.

وأوضحت الإدارة أن تحرياتٍ قام بها رجال إدارة الأمن البحري، التابعة للإدارة العامة لخفر السواحل دلت على قيام اشخاص داخل دولة الكويت بتهريب مواد مخدرة عن طريق البحر، وبعد اتخاذ الإجراء القانوني اللازم تم رصد المتهمين والقطعة البحرية المستخدمة.

وذكرت الإدارة أنه بعد مقاومة شديدة أدت الى تعرض عدد من دوريات خفر السواحل للإتلاف، تم ضبط أحمد فارس مواليد 1998، ومتعب هزلول مواليد 1985، وهما من فئة المقيمين بصورة غير قانونية، حيث كانا يقومان بتحميل المواد المضبوطة بعد استلامها من لنج خشبي قادم من خارج المياه الإقليمية لدولة الكويت، وكان على متنه عدد (5) أشخاص من الجنسية الإيرانية.

وبينت الإدارة أنه بعد ضبط المتهمين، وإجراء عملية التفتيش تبين وجود عدد (221) قطعة من مادة الحشيش المخدرة، وتُــقدر كميتها بحوالي (140) كيلوجرام. هذا وتعكف الأجهزة المعنية لإجراء المزيد من التحريات وتكثيف إجراءات البحث والتحري تمهيدا لاستكمال كافة جوانب القضية، وإحالتها والمتهمين لجهة الاختصاص، مع المواد المضبوطة والقطع البحرية المستخدمة.

أضف تعليقك

تعليقات  0