«صندوق النقد»: الحكومة الكويتية «تسير في الاتجاه الصحيح»


قال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ووزير النفط بالوكالة انس الصالح اليوم الاحد ان اجتماعاته مع مسؤولي صندوق النقد والبنك الدوليين تركزت على مناقشة جميع برامجهم الخاصة بدولة الكويت.

جاء ذلك في تصريح خاص أدلى به الوزير الصالح لـ(كونا) قبيل مغادرته العاصمة الأميركية واشنطن حيث شارك في الاجتماعات السنوية المشتركة لصندوق النقد والبنك الدوليين. وذكر الوزير الصالح ان من ضمن هذه البرامج «رفع كفاءة إدارة الاراضي العامة وتطوير التعليم ورفع كفاءة وفعالية جهاز المنافسة».

واضاف ان صندوق النقد والبنك الدوليين «قدما وجهة نظرهما الخاصة بالاقتصاد العالمي والصعوبات الجمة التي يواجهها وادت بدورها الى خفض توقعاتهما بنسب النمو كما قدما قراءتهما للاقتصاد الوطني ومستقبله والخطوات التي اقرت بوثيقة للاصلاح المالي وضرورة تفعيل اليات مراقبة على تنفيذ هذه الوثيقة حتى تكون فاعلة وفعالة».

من جانبه اكد مدير ادارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي مسعود احمد اليوم الاحد ان الحكومة الكويتية «تسير في الاتجاه الصحيح» من خلال خطتها المبنية على ستة بنود للاصلاح المالي.

وقال أحمد خلال مشاركته في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين ان الخطة «تهدف من وجهة نظرنا الى معالجة جميع العناصر المختلفة بطريقة معقولة جدا».

وأشار الى ان الوضع المالي الحالي في الكويت يعاني عجزا في النمو والمشاريع الخاصة والمشاريع غير النفطية مقارنة بالعام الماضي وذلك رغم امتلاك الدولة مخزونات موضحا أنه «بات من الضروري عليها الان اتخاذ الاجراءات الكفيلة بحل هذه المعضلة».

أضف تعليقك

تعليقات  0