السعودية تجدد تأكيدها على الحق المشروع في الاستخدام السلمي للطاقة النووية


جدد مجلس الوزراء السعودي اليوم الاثنين التأكيد على الحق المشروع لدول منطقة الشرق الأوسط في الاستخدام السلمي للطاقة النووية وفق معايير الوكالة الدولية للطاقة الذرية وإجراءاتها وتحت إشرافها. وتطرق المجلس في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية عقب جلسته الاسبوعية بالرياض في هذا السياق الى تشديد المملكة أمام أعمال الدورة ال71 للجمعية العامة للأمم المتحدة على أهمية تنفيذ اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية في سوريا.

وفي سياق آخر أشاد مجلس الوزراء بنتائج مناورات (درع الخليج 1) التي نفذتها القوات البحرية الملكية السعودية - الأسطول الشرقي في مياه الخليج العربي وبحر عمان مرورا بمضيق هرمز وكذلك فعاليات التمرين الجوي المشترك صقر الجزيرة (مقاتلات 2016) بدولة الإمارات العربية المتحدة بمشاركة القوات الجوية بدول مجلس التعاون الخليجي.

كما تطرق المجلس إلى مشاركة المملكة في الاجتماعات السنوية للبنك وصندوق النقد الدوليين واجتماع مجموعة العشرين التي انعقدت في واشنطن وما تضمنته من إبراز لجهود الحكومة السعودية في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية ضمن برنامج التحول الوطني لتحقيق رؤية المملكة 2030.

وفي الشأن السوري استعرض المجلس ما توصل إليه الاجتماع غير العادي لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين لبحث الأوضاع المتأزمة في مدينة حلب السورية وتأكيد المملكة ضرورة وقوف الدول العربية بجانب الشعب السوري وبذل كل الجهود الممكنة على المستوى الدولي لتوفير ممرات آمنة لتوصيل مواد الإغاثة للمواطنين ومطالبة المجتمع الدولي بالخروج من صمته إزاء جرائم النظام السوري

أضف تعليقك

تعليقات  0