"التربية": ما نشر عن "إعادة جدولة الرواتب" عار عن الصحة


أكد مصدر تربوي عدم صحة ما يتردد عن قيام القطاع المالي بإجراء دراسة لإعادة جدولة رواتب الموظفين في ديوان عام الوزارة والمناطق التعليمية والمدارس وتحديد مبالغ الوفر في بعض الوظائف امتثالاً للنهج الحكومي في الترشيد، موضحاً "أن كل ما يثار في هذا الشأن إشاعات لا صحة لها فلا توجد أي دراسات من هذا النوع".

وشدّد المصدر لصحيفة "الراي"، على ضرورة "نبذ هذه الاشاعات التي تخلق حالة من عدم الاستقرار لدى الموظفين الكويتيين والوافدين، وتؤدي إلى ارتدادات عكسية خطيرة على مسيرة العملية التعليمية بأكملها"، مؤكداً أن الشؤون الوظيفية "مستقرة في الوزارة وتخفيض بدل السكن للمعلمين الوافدين أمر آخر، ولا يعني بالضرورة أن يمس سيف الترشيد بقية الوظائف الأخرى".

على صعيد آخر، رد الوكيل المساعد للشؤون المالية في وزارة التربية يوسف النجار على استفسار لديوان الخدمة المدنية، مبيناً ان "إجمالي رواتب غير الكويتيين العاملين في الوزارة على ميزانية الاعتماد التكميلي الثاني بلغت 14 مليون دينار خلال عامين بواقع 5 ملايين و931 ألفاً عن السنة المالية 2010 /2011 و7 ملايين و484 ألفاً عن السنة المالية 2011 /2012".

وزوّد النجار الديوان بالبيانات المطلوبة عن الموظفين غير الكويتيين العاملين في الوزارة وفق هذا العقد، لتسوية رواتبهم على الاعتماد التكميلي الثاني عن السنوات المالية المذكورة.

أضف تعليقك

تعليقات  0