‏القنصلية الكويتية توزع 3000 سلة غذائية على النازحين العراقيين باقليم كردستان ‏⁦


وزعت القنصلية العامة لدولة الكويت في اربيل اليوم الاربعاء 3000 سلة غذائية على النازحين العراقيين واللاجئين السوريين في قضاء (عقرة) التابعة لمحافظة دهوك باقليم كردستان العراق.

وقال القنصل العام الكويتي في اربيل الدكتور عمر الكندري في تصريح ل(كونا) ان القنصلية تواصل الاشراف على توزيع المساعدات الانسانية على فئة النازحين في اقليم كردستان بالتنسيق مع حكومة الاقليم والجهات المختصة استمرارا للجهود الانسانية لدولة الكويت للتخفيف من معاناتهم.

واضاف الكندري ان تلك الجهود تأتي تلبية للمبادرة الانسانية السامية لقائد العمل الانساني سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لتقديم المساعدة العاجلة الى اكبر شريحة ممكنة من النازحين مؤكدا استمرار دولة الكويت في تقديم جميع انواع المساعدات الانسانية للنازحين.

من جانبه قدم قائمقام قضاء (عقرة) مازن محمد سعيد من خلال تصريح ل(كونا) شكره لدولة الكويت اثر توزيع المساعدات على النازحين في مخيم (مامليان) هناك الذي يضم اكثر من 2000 عائلة نازحة اضافة الى مخيم للاجئين السوريين ويضم 265 عائلة والعديد من العوائل المنتشرة التي تقيم خارج المخيمات في المدينة والقرى المحيطة بعقرة.

ويضم مخيم (مامليان) للنازحين اطياف محافظة الموصل وهو خليط من الشبك والايزديين اضافة الى المسلمين عربا وكردا واغلبهم من سهل نينوى واطراف قضاء سنجار.

يذكر ان دولة الكويت قدمت نحو 5000 سلة غذائية في غضون اسبوع على النازحين العراقيين واللاجئين السوريين في محافظات اربيل والسليمانية ودهوك تحت شعار (الكويت بجانبكم) كما تم توزيع نحو 45 الف سلة غذائية من قبل الهلال الاحمر الكويتي على النازحين في جميع مدن الاقليم خلال بداية العام.

أضف تعليقك

تعليقات  0