«مايكروسوفت»: «آي إن سي» الأفضل داخل الكويت


حصلت شركة آي إن سي تكنولوجيز «INC Technologies»، التي يقع مقرها في الكويت أمس، على جائزة المزود الذهبي لمنتجات «مايكروسوفت ديناميكس» وحلول «مايكروسوفت السحابية»، لتقف اليوم أفضل مثال للممارسات العالمية بين شركات الخدمات السحابية الكويتية والمنافسة في نمو الاقتصاد المحلي داخل دول الخليج.

وبنت الشركة نجاحها وفقاً لتقديم الحلول التي تسمح للمؤسسات الوطنية بإعادة تصميم العمليات التجارية على نحو سريع، حيث تقدّم لعملائها حلولاً سريعة لإعادة تخطيط العمليات في شركاتهم، وتعزيز النمو وتحسين إنتاجية الموظفين.

وارتفعت مبيعات خدمات تكنولوجيا المعلومات في 2013 بنسبة 4.3 في المئة لتصل إلى 88 مليون دينار، أي ما يعادل 309.42 ملايين دولار.

وتتوقع شركة الأبحاث السوقية بيزنس مونيتور الدولية أن تضم مجالات النمو الرئيسية لهذا القطاع خلال عام 2017 قطاع خدمات الحوسبة السحابية والحكومة الإلكترونية، فضلاً عن استثمارات البنية التحتية الجديدة للحصول على مجموعة واسعة من الفرص، التي تعود بشكل إيجابي على مقدمي خدمات الحوسبة السحابية.

في حين توقعت «غارتنر للأبحاث» أن صناعة الخدمات السحابية في الشرق الأوسط ستنمو بنسبة 105 في المئة، ليصل حجم الإنفاق السنوي من 543 مليون دولار في عام 2013 إلى 1.1 مليار دولار بحلول 2017.

قال تشارلز نحاس المدير العام لمايكروسوفت الكويت «في الوقت الذي لا يمكن للعيان تجاهل أزمة النفط، تلعب قطاعات الشركات الصغيرة والمتوسطة القوية في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي دوراً كبيراً في تنمية الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي».

وأضاف «كشف تقرير بنك الكويت الوطني العام الماضي أنه من المتوقع نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي أن يصل من 4 في المئة إلى 5 في المئة في عام 2016 و2017، وبالتالي يعد هذا الوقت الأنسب للشركات الناشئة للتوجه نحو الابتكار عن طريق تبني التكنولوجيا والحوسبة السحابية».

وتقوم الخدمات السحابية بدورها بتمكين المؤسسات والأعمال الصغيرة بأن تعمل على نطاق واسع يحاذي قوة الشركات الكبيرة في دفع عجلة الاقتصاد إلى الأمام.

أضف تعليقك

تعليقات  0