‏رئيس «الأمن الوطني»: دور استراتيجي للكويت في القضاء على الإرهاب ‏⁦


 أكد رئيس جهاز الأمن الوطني الكويتي الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح اليوم الجمعة أن دولة الكويت تقوم بدور استراتيجي من خلال التعاون مع حلف شمال الأطلسي «ناتو» والتحالف الدولي للقضاء على آفة الارهاب وحماية الأمن والاستقرار على المستويين الاقليمي والعالمي.

جاء ذلك في تصريح للشيخ ثامر العلي ل«كونا» بمناسبة مشاركته في مؤتمر استراتيجي بجانب الأمين العام لحلف الأطلسي ينس شتولتنبرغ ووزير الخارجية الايطالي باولو جينتيلوني حول «التعاون بين الناتو وشركائه في حوض المتوسط والشرق الأوسط» في «كلية دفاع الناتو» ضمن الاحتفال بمرور 65 عاما على تأسيسها و50 عاما على استقرارها في روما.

وقال الشيخ ثامر العلي “لا شك أن مشاركتنا اليوم في فعاليات احتفالات ذكرى تأسيس كلية دفاع الناتو واستقرارها في روما بين أمين عام الحلف ووزير خارجية ايطاليا كانت فرصة خاصة لنقاش جاد حول أبعاد التعاون بين الناتو وشركائه في المنطقة وأهميته في الظروف الاقليمية الحالية”.

وأضاف ان “هذه الفعاليات التي تحضرها دولة الكويت ممثلة وصوتا رئيسيا من المنطقة تندرج في سياق تطوير العمل والتعاون المشترك بين الناتو ودولة الكويت في اطار مبادرة تعاون اسطنبول من جهة وبين الحلف ودول الحوار المتوسطي التي مثلها المملكة الهاشمية الأردنية في شخص الأمير راشد بن الحسين”.

أضف تعليقك

تعليقات  0